الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أسئلة القبول في جامعة الإمام تثير جدلا.. “ما هو لون شعرك ومن تتابع بتويتر وسناب شات”.. والجامعة ترد

أسئلة القبول في جامعة الإمام تثير جدلا.. “ما هو لون شعرك ومن تتابع بتويتر وسناب شات”.. والجامعة ترد

تميزت أسئلة القبول في جامعة الإمام بالتركيز في بعض أطرافها على معلومات شخصية، بحسب ما أكده طلاب وطالبات، فيما ردت الجامعة على ذلك بالتأكيد على أن هذه الأسئلة طبيعية وجزء من معرفة الطالب.

وذكر عدد من الطلاب والطالبات وفقا لـ “عكاظ” تركيز الجامعة على أسئلة من شاكلة: “من تتابع في تويتر وسناب شات؟”، وكذلك أسئلة: “ماذا تعرف عن العلمانية؟” و”ما هو موقفك من هاشتاق إسقاط ولاية الرجل؟” و”ما هو لون شعرك؟”.

فيما رد المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور عبدالرحمن النامي بالقول إن هذا النوع من الأسئلة الشخصية طبيعي، حيث إنها شكل من أشكال التعرف على الطالب، ولا تحدد قبوله من عدمه، مؤكدا: “وإن حصل مثل ذلك، فهناك كلام آخر”.

وكانت أسئلة القبول في الجامعة قد أحدثت جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل، حيث روى عدد من المتقدمين تجاربهم مع مجموعة من الأسئلة الخاصة، في الوقت الذي شدد فيه البعض على أن الجامعة لم تخالف أعراف المقابلات التي تعتمد أحيانا على الأسئلة الشخصية، فيما اعترض آخرون على نوعية هذه الأسئلة، مؤكدين أنها انتهاك للخصوصية وليس لها أي موجب أكاديمي واضح.