الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار المجتمع الحائلي / عشيرة المجاحدة من قبيلة شمر تكرم أبنائها علي وخالد

عشيرة المجاحدة من قبيلة شمر تكرم أبنائها علي وخالد

كما يعرف الجميع بأن تكاليف الزواج الباهظة التي نراها اليوم أمرا منغصا للزوج في تكوين مستقبلة ، وربما عاملاً مهماً من عوامل الطلاق ، ويبقى الأمر يحتاج إلى التأمل وإيجاد حلول وشجاعة لإيقاف هذه العادات السيئة والتقاليد المؤلمة .

وعزم بكل شجاعة الأستاذ علي بن صالح المجحدي من سكان منطقة حائل على تزويج أبناءه الثلاثة ( حسين وعادل وخالد ) زواج عائلي متبعاً ما حثنا عليه ديننا الحنيف دون أسراف وتبذير وتباهي وبذخ .

وبهذه المناسبة الفريدة من نوعها تقدمت عشيرة المجاحدة من قبيلة شمر بتكريمه بدروع شكر وعرفان لما قام به الأستاذ علي المجحدي من اتباع تقاليد الأباء والأجداد والحد من تكاليف الزواجات وعدم التفاخر والتباهي بإقامة الأفراح بالقصور والمنتجعات في زواج أبناءة مما كان له عظيم الأثر على المجتمع ، سألين الله عز وجل أن يجعلها في موازين حسناته متمنين له دوم التوفيق والسداد وحياة سعيدة للعرسان .

وفي نفس السياق تقدمت عشيرة النمصان من شمر بتقديم درع شكر وعرفان للأستاذ علي بن صالح المجحدي بمناسبة زواج أبنائه زواج عائلي ، قدمها عنهم الأستاذ شويش بن مشهور النماصي الشمري ، متمنين له التوفيق والسداد .

وفي استطلاع للرأي قال ابنه الأكبر الشاب حسين بن علي المجحدي أحد المتزوجين أن فوائد الزواج العائلي المختصر يؤلف بين طبقات المجتمع بحيث يكون هناك تقارب وتماسك، كما أنه يحفز إلى زيادة الروابط والعلاقة بين الأسر ولا يستطيع أحد الاعتذار عن تلك المناسبة، مشيرين إلى أنه يساعد على عدم الإسراف والتبذير التي يعانيها المجتمع هذه الأيام.

وأضاف ابنه الأخر الشاب عادل المجحدي أحد المتزوجين الثلاثة بأن لا أحد يعرف قيمة الزواج العائلي حتى يجربه، مشيرا إلى أنه استطاع التوفير ووضع خطط مستقبلية بالمال الذي استطاع حفظه بدلا من تنظيم حفل زفاف كبير.

أما الابن الأصغر الشاب خالد بن علي المجحدي أحد المتزوجين أنه إذا اتجه الشباب إلى اختصار حفل الزفاف على العائلة من جهة الزوج والزوجة والأقرباء وبعض الأصدقاء المقربين يخفض من مصاريف الزواج، إضافة إلى أنه سيكون حافزا للمقبلين على الزواج.

وطالب الأستاذ علي بن صالح المجحدي القائم بهذة البادرة عبر ” صوت حائل ”  المختصين الاجتماعيين ووسائل الإعلام بتوعية المجتمع بفوائد الزواج العائلي ومردوده الكبير على أبنائهم ، ومحاربة بعض الظواهر التي قد ترهق ميزانيات الشبان مثل عادات الزواج في القاعات الكبيرة المكلفة مادياً، لافتاً إلى ضرورة التوعية في مثل هذه الأمور.

ومن جهة أخرى كرمت عائلة المجحدي أبنهم خالد بن أبراهيم المجحدي بدرع تذكاري لحصوله على جائزة التميز سلوكا واداءً وانتاجاً ، وبالأضافة إلى حصوله على تكريم من مدير التأمينات الاجتماعية خلال عمله ، وقد قام كبير العائلة العم عبدالله بن سعد المجحدي بتسليم الدروع سائلا الله عز وجل له المزيد من التقدم والنجاح .

8

67

2  4 5

3 فهرس

5 تعليقات

  1. ابن الديره

    تصدقون لي ثلاث سنين أسدد ماتهنيت بهالزواج عسى ماعاده لله دره أبوهم
    ليته أبو لي وسلمت من أهل المهايط اذبح واسلخ وآخرته على الحديده

  2. ابن الديره

    شكل مدير هالموقع في سبات دائم
    وينك يامدير لي ثلاث أيام كاتب التعليق ولم تتم بعد موافقة سموك على عرض التعليق الظاهر إنك شريك فعال في احباط محبي هذا الموقع فيا أخوان قوموا بعملكم بصورة صحيحة أو أغلقوا الموقع يكون أفضل
    وللعلم اسم الموقع كبير أتمنى أن تكونوا جادين أكثر وإن كان المدير غير موجود أو الموقع آخر همّه يكلف شخص نشيط

  3. احمد الشيخ

    اصدار جميل ورائغ

  4. احمد الشيخ

    حقيقة اننا نفخر وننتشي بوجود اصدار بهذا المستوى المتألق والذي يعكس الاشراقة الثقافية لبعض الكتاب بعدما كانت المنطقة لا تفتقد ومنذ سنوات القناة القادرة على احتواء الموهوبين من ابنائها .