الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الدفاع المدني: 17 ألفا من أفرادنا و3 آلاف آلية لتأمين ضيوف الرحمن

الدفاع المدني: 17 ألفا من أفرادنا و3 آلاف آلية لتأمين ضيوف الرحمن

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني تكامل استعداداتها وخططها لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الثلاثاء)، بمكة المكرمة.

وأوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل حشد ما يزيد على 17 ألفا من رجال الدفاع المدني يدعمهم أكثر من 3 آلاف آلية ومعدة متطورة لتوفير أعلى درجات السلامة من المخاطر لضيوف الرحمن والتصدي لكل ما يهددها من مخاطر في جميع أعمال الحج.

وأضاف مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد الدليوي أن فرق المسح الوقائي نفذت أكثر من 10 آلاف جولة ميدانية على منشآت إسكان الحجاج، والتي تزيد على 460 منشأة تستوعب أكثر من 1.6 مليون حاج، بالإضافة إلى تنفيذ عدة برامج للتوعية الوقائية للعاملين في هذه المنشآت.

كما عرض المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة العقيد خالد الجهني استعدادات المديرية حيث تم إجراء الكشف الوقائي على 637 منشأة تبلغ طاقتها الاستيعابية 247 ألف حاج، وتسيير فرق الإشراف الوقائي على جميع المنشآت التي تقدم خدماتها للحجاج، واستخدام 11 فريقا موسمية لتغطية جميع طرق وصول الحجاج للمدينة بخدمات الدفاع المدني.