الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المطلق: الباعة والسائقون مستغلو الحجاج “مفسدون في الحرم”.. والمؤسف أنهم وافدون يشوهون سمعة الشعب السعودي

المطلق: الباعة والسائقون مستغلو الحجاج “مفسدون في الحرم”.. والمؤسف أنهم وافدون يشوهون سمعة الشعب السعودي

وصف عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، بعض الباعة وسائقي سيارات الأجرة، وغيرهم ممن يقومون باستغلال جهل الحجاج ورفع الأسعار عليهم بـ”المفسدين في الحرم”.

وأوضح أن هناك العديد من أنواع الإفساد التي يمارسها ضعاف النفوس داخل الحرم المكي، مبيناً وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن من يبيتون النية بالإفساد والقتل وترويع الآمنين هم أشد أصناف المفسدين، ويليهم من يقومون بسرقة الحجاج وإيذائهم.

وقال الشيخ المطلق: “من المؤسف أن يكون هؤلاء من الوافدين الذين يشوهون سمعة الشعب السعودي بهذه التصرفات الاستغلالية” مضيفاً أن المولى عز وجل حرم مكة المكرمة وجعل الأمن فيها مسؤولية الدولة القائمة، لافتاً إلى أن الجميع شركاء في مسؤولية حفظ أمن الحرم، ومنع أولئك المفسدين من صد وتنفير الحجاج من القدوم لأداء مناسكهم.

وأبان أن البعض من هؤلاء المفسدين لا يرحمون الحجاج في البيع والشراء، والبعض الآخر يستغفلونهم مثل سائقي سيارات الأجرة الذين يأخذون مبالغ زائدة عن حقهم من الحجاج، لافتاً إلى أنهم بهذا الفعل يسيئون لسمعة المملكة وشعبها.