الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأرشيف / القصبي: زيارة ولي ولي العهد للصين واليابان تعزيز لـ«رؤية 2030»

القصبي: زيارة ولي ولي العهد للصين واليابان تعزيز لـ«رؤية 2030»

أشاد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بالنتائج المثمرة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، إلى الصين واليابان.
وأكد أنها تأتي في إطار تحقيق الشراكة الاستراتيجية وعلاقات التعاون التاريخي في مختلف القطاعات لا سيما الاقتصادية بما يعزز أهداف رؤية المملكة “2030”.
وقال القصبي تعليقاً على اختتام برنامج هذه الزيارة التاريخية: “تنبع أهمية هذه الزيارة مما يتمتع به هذان البلدان العملاقان سياسياً واقتصادياً من علاقات متميزة، فضلاً عن انسجام الرؤى مع المملكة حول مختلف القضايا الإقليمية والعالمية”.
وأوضح أنها تأتي امتداداً للزيارات الناجحة لولاة الأمر التي حققت آثارا إيجابية في جذب الاهتمام العالمي، وفتح افاق واسعة لجذب الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجاري.
ولفت القصبي إلى أن الزيارة تمخضت عن نتائج تصب في صالح تعزيز الوضع الاقتصادي للمملكة، إذ حظي الجانب الاقتصادي والاستثماري بأهمية كبرى، وشهدت الزيارة لكل من بكين وطوكيو لقاءات مكثفة أسفرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والبرامج الاقتصادية والتجارية المشتركة التي ستؤدي بلا شك إلى زيادة الاستثمارات من خلال تعزيز الإيرادات المالية غير النفطية.