الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إطلاق بوابة إلكترونية لتسهيل قبول المبتعثين بالجامعات الأمريكية

إطلاق بوابة إلكترونية لتسهيل قبول المبتعثين بالجامعات الأمريكية

أطلقت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أمس (الإثنين)، بوابة إلكترونية تربط الطلاب المبتعثين بالجامعات الأمريكية، بهدف تسهيل قبولهم بالجامعات الأمريكية المتميزة، تحت مسمى “بوابة نظام سفير التواصل الأكاديمي”.

وأعلن الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى عن إطلاق البوابة، على هامش الاجتماع التاسع والثلاثين لرؤساء الأندية الطلابية السعودية بالجامعات الأمريكية المنعقد في واشنطن حالياً.

وأوضح وفقاً لـ”الرياض” أن البوابة تهدف لتسهيل حصول الطلاب على مقاعد دراسية في جامعات متميزة، والإسهام في توزيع المبتعثين على أكبر عدد من الجامعات الأميريكية التي تقدم جودة نوعية في اختصاصات بعينها.

من جانبه، قال مدير إدارة الاعتماد والتوثيق الأكاديمي الدكتور محمد العبيشي، إن البوابة تساعد طلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا في اختيار الجامعة المناسبة، ومعرفة معايير القبول بالجامعات الأميريكية، وتحديد الجامعات الموصى بها.

وحول آلية عمل البوابة، أوضح العبيشي أن الطالب يقوم برفع مؤهلاته في الصفحة الخاصة به على البوابة، ثم تجري مطابقتها بمعايير القبول بالجامعات الأمريكية، ثم يتم عرض الجامعات المتوافقة مع مؤهلاته، ومن ثم يختار المبتعث الجامعة، ويقوم بتعبئة طلب القبول عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الأمريكية.