الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / أخضر الأثقال يحصد 60 ميدالية في 3 بطولات بالأردن

أخضر الأثقال يحصد 60 ميدالية في 3 بطولات بالأردن

تمكن رباعو المنتخب السعودي لرفع الأثقال من تحقيق 60 ميدالية متنوعة: 38 ذهبية، و11 فضية، و11 برونزية، في ثلاث بطولات هي العربية والإسلامية والأفرو آسيوية لرفع الأثقال للناشئين والشباب والكبار، التي تقام حالياً في العاصمة الأردنية عمان.

وفي منافسات اليوم الأول للبطولة تمكن الرباع نواف المزيدي من حصد أولى الميداليات الذهبية للسعودية، عندما سجل رقماً قياسياً على المستوى المحلي في لعبة الخطف، محققاً 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع في البطولة العربية لدرجة الشباب لوزن 56 كجم، وأضاف زميله فيصل السلمي 4 ميداليات فضية في النتر في البطولات العربية “شباب وكبار” والإسلامية والأفروآسيوية، و 8 برونزيات في الخطف والمجموع في البطولات العربية والإسلامية والأفروآسيوية.

وخلال أول مشاركة خارجية له نال الرباع السعودي حسن العرب 3 ميداليات برونزية عندما حل ثالثاً في منافسات وزن 50 كجم في الخطف والنتر والمجموع في البطولة العربية لدرجة الناشئين.

وختم الرباع سراج آل سليم مشوار الذهب للأخضر السعودي في اليوم الأول، عندما سجل رقماً قياسياً على المستوى العربي، مهدياً الوطن 12 ميدالية ذهبية في الخطف والنتر والمجموع في البطولات العربية والإسلامية والأفروآسيوية.

وجاءت ميداليات اليوم الثاني عبر الرباع حسين آل عجيان الذي حقق 3 ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع في البطولة العربية للناشئين، وأحرز الرباع عبدالرحمن البلادي ذهبية النتر و فضيتي الخطف والمجموع في البطولة العربية للشباب، وزاد الرباع عبد اللطيف العبداللطيف رصيد المنتخب السعودي من الذهب عندما حقق 9 ميداليات ذهبية في البطولة العربية للكبار في البطولتين الإسلامية والأفروآسيوية.

وفي وزن 69 كجم، جاء الرباع حيدر الغنام ثانياً محرزاً 3 ميداليات فضية في البطولة العربية الناشئين، ‏وحقق الرباع علي العلوي ثلاث ذهبيات في البطولة العربية للشباب، واختتم الرباع محسن الدحيلب منافسات الوزن محققاً 3 ذهبيات في البطولة العربية للكبار، و 3 ذهبيات في البطولة الإسلامية، و ذهبية الخطف وفضيتي النتر والمجموع في البطولة الأفروآسيوية.

ويخوض بقية رباعو المنتخب منافسات اليوم الثالث غداً ، عندما يشارك الرباعون جهاد الغزوي و سامي العثمان في وزن 77 كجم، بينما يشارك حسن العسيف وحسين الماجد في منافسات وزن 85 كجم، ويدخل الرباعون عبد الله الزوري وعلي الخزعل و خليل حمقان في منافسات وزن 94 كجم.