السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / تعليم حائل: 4 قادة كشفيين و32 كشاف يسهمون في الخدمة العامة لموسم حج 1437هـ

تعليم حائل: 4 قادة كشفيين و32 كشاف يسهمون في الخدمة العامة لموسم حج 1437هـ

تشارك الإدارة العامة للتعليم في منطقة حائل في معسكرات الخدمة العامة للحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال 4 قائداً كشفياً و 32 كشافاً إسهاماً مع قطاعات الدولة في خدمة ضيوف الرحمن.

و أوضح القائد الكشفي محمد بن ساير الشمري رئيس قسم النشاط الكشفي في إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل وقائد معسكر منى الجبل في المشاعر المقدسة أن مشاركة الكشافة في الحج حافزاً للكشافين وعنصر تكريم للمشاركين بفعالية طيلة العام الدراسي، لافتاً أن مشاركة طلاب تعليم حائل في الحج تعطي مدلولات إيجابية لشخصية الشاب السعودي بما يقدمه من خدمات تطوعية لضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام.

وبين أن الكشافة تشارك هذا العام مع كل من وزارة الحج والعمرة في إرشاد التائهين ومع أمانة العاصمة المقدسة في متابعة الباعة الجائلين والبسطات العشوائية والمحلات التجارية غير المرخصة .

وقال أن الفرقتين الكشفيتين العاملتين في المشاعر المقدسة هذا العام بقيادة القائدين الكشفيين سليمان بن محمد الشيحان وعطاالله عيد الجهني وبإشراف من المشرف القائد الكشفي سعود حاشم الشمري وبمشاركة32 كشاف من كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل.

و أوضح الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل أن مشاركة الكشافة في الحج تُعدُّ من الخدمات المتميزة، وحافزًا تكريميًّا لمن يتميز بالأخلاق والمشاركة الفاعلة طيلة عام دراسي كامل، وهي ذات مدلولات إيجابية لشخصية الشاب بما يقدمه من خدمات تطوعية لضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام تأكيدًا لروح العمل التطوعي لدى الكشاف، وتعزيز قيم الخير والبذل والعطاء، والإسهام مع وزارة الحج والوزارات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، وإظهار الصورة المشرفة لأبناء هذا الوطن المعطاء، إضافة إلى إبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي.
img_1979

img_1981

img_1976

img_1978

img_1980

img_1975

img_1982