الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. الفريق العمرو يستقبل قادة الفرق التطوعية في صفوف الدفاع المدني بالحج

بالصور.. الفريق العمرو يستقبل قادة الفرق التطوعية في صفوف الدفاع المدني بالحج

استقبل معالي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني بمكتبه بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة صباح اليوم الخميس 6 ذو الحجة 1437هـ رؤساء وأعضاء الفرق والمجموعات التطوعية المشاركة ضمن صفوف قوات الدفاع المدني في حج هذا العام.
وأكد الفريق العمرو خلال اللقاء حرص المديرية العامة للدفاع المدني على دعم وتشجيع العمل التطوعي والاستفادة من طاقات الفرق والمجموعات التطوعية في مواسم الحج والعُمرة كل عام في كافة التخصصات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني مثل التخصصات الطبية والإسعافية والفرق المتخصصة في أعمال الإغاثة والإنقاذ.
وأوضح الفريق العمرو ترحيب المديرية العامة للدفاع المدني بكافة مجموعات العمل التطوعي، وحرصها على تقديم كل الدعم والتشجيع وبرامج التدريب التي تؤهلهم للمشاركة ضمن صفوف الدفاع المدني بالحج في كافة المواقع مثل منشأة الجمرات ومحيط جبل الرحمة بعرفة والمسجد الحرام وكافة المواقع الأخرى التي يمكن الاستفادة فيها من خبرات وقدرات المتطوعين ورغبتهم المخلصة والصادقة في الدعم والمساندة لخدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى وجود شراكة مستمرة بين الدفاع المدني ومجموعات العمل التطوعي في تبادل المعلومات والمعارف التي تخدم العمل التطوعي في الحج.
وضمت قائمة قادة المجموعات والفرق التطوعية المشاركة ضمن صفوف قوات الدفاع المدني بالحج، والتي استقبلها الفريق العمرو الدكتور محمد الزمزمي قائد فريق الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي (SMAV)، ومنصور العاطفي قائد فريق غوث السعودي التطوعي للبحث والإنقاذ، والدكتور سامي الساعدي قائد فريق اللجنة الصحية التطوعية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، وفيصل كدسة قائد فريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمهندس خالد الشريف قائد فريق وصول الحبال، وعبدالعزيز الدهيمي قائد المتطوعين المسجلون لدى المديرية العامة للدفاع المدني، ووليد الحميد من الهيئة العامة للطيران المدني.
من جانبهم أعرب قادة ورؤساء الفرق التطوعية عن شكرهم لمعالي الفريق العمرو على حسن استقباله لهم وتوجيهاته بتوفير كل التسهيلات والتجهيزات للاستفادة من قدرات المتطوعين ضمن صفوف قوات الدفاع المدني بمهمة الحج.
وفي هذا السياق أوضح الدكتور خالد الزمزمي ، قائد فريق الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي “SMAV” والمشرف العام على برنامج الصحي العاشر في الحج، أن مشاركة الفريق تتمثل في تقديم الخدمة الصحية الميدانية للحجيج في كافة المشاعر من خلال 80 نقطة يتواجد بها أكثر من 400 متطوعاً ومتطوعة من طلاب وطالبات الكليات الصحية المتطوعين لخدمة ورعاية الحجيج بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني وبرعاية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، معرباً عن تقديره للمديرية العامة للدفاع المدني على تسهيل مشاركة الفريق في حج هذا العام وتقديم الرعاية الصحية للحجاج من المرضى وكبار السن وحالات ضربات الشمس والإسعاف الميدانية.
من جانبه أعرب قائد فريق “وصول الحبال” المهندس خالد الشريف عن سعادته بمشاركة الفريق إلى جوار رجال الدفاع المدني في مهمة الحج هذا العام والتي تعد المشاركة الأولى لفريق وصول الحبال في الحج، مؤكداً جاهزية الفريق للقيام بأعمال الإنقاذ الجبلي وتنفيذ خطط الإخلاء في المباني العالية والمرتفعات الجبلية باستخدام أدوات التسلق وغيرها من تجهيزات السلامة.
أما الأستاذ فيصل كدسة قائد فريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التطوعي ضمن صفوف الدفاع المدني بالحج، فأوضح أن أعمال ومهام الفريق تتركز في خدمات الصيانة لآليات ومعدات الدفاع المدني وكذلك الحافلات والمركبات التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في منطقة المشاعر، معبراً عن شكره للمديرية العامة للدفاع المدني على دعمها لجهود مؤسسات العمل التطوعي وإتاحة فرصة المشاركة لها في رعاية الحجيج. 4 5 6