السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / المملكة تحرص على تبني الرؤية الدولية لتحقيق التنمية المستدامة

المملكة تحرص على تبني الرؤية الدولية لتحقيق التنمية المستدامة

شددت المملكة أمس الخميس أمام اجتماع المجلس التنفيذي لاعتماد وثيقة البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للفترة 2017-2021 م في مقر الأمم المتحدة حرصها على تبني الرؤية الدولية في تحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع ثوابتها وقيمها.

وأشار نائب المندوب الدائم للمملكة المستشار سعد السعد في الكلمة التي ألقاها إلى الدور الفعال الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتبه في المملكة؛ لإنشاء البرنامج الخاص بالمملكة للمساعدة في بناء الإستراتجيات واتخاذ التدابير؛ لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة “2030”، وإستراتيجية التحول إلى التنمية الاقتصادية العادلة والمستدامة القائمة على المعرفة.

وأوضح أن المملكة في إطار حرصها على تبني الرؤى الدولية في تحقيق التنمية المستدامة اعتمدت العديد من الإستراتجيات والسياسات والخطط والقوانين والمبادرات لتحقيقها، وأطلقت “الرؤية 2030″، التي تتضمن خطة التنويع الاقتصادي على المدى المتوسط و الطويل.

وبيّن أن المملكة كانت ولا زالت في طليعة الدول المساهمة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث بلغت مساهماتها للبرنامج خلال السنوات الخمس الماضية قرابة الـ180 مليون دولار.