الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصورة.. “الإندبندنت” البريطانية تعتذر للسفير “السبهان” بعد زعمها انضمام أحد أقاربه لـ”داعش”

بالصورة.. “الإندبندنت” البريطانية تعتذر للسفير “السبهان” بعد زعمها انضمام أحد أقاربه لـ”داعش”

أعلنت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية اعتذارها لسفير المملكة لدى العراق ثامر السبهان، عما نشرته مؤخراً حول السبب الذي دفع وزارة الخارجية العراقية لمطالبة نظيرتها السعودية بتغيير السفير السبهان.

وكانت الصحيفة نشرت قبل أيام خبراً يزعم أن الخارجية العراقية طالبت باستبدال السفير السبهان، بسبب رفضه إدانة شخص يدعى “عبد السلام السبهان” قالت إنه ابن عم السفير٬ ومات أثناء قتاله مع تنظيم “داعش” بالعراق.

ونفت الصحيفة لاحقاً خبر انضمام أيٍّ من أقارب السفير السبهان إلى جماعات متطرفة٬ مقدمةً اعتذارها له عن أي أمر مزعج تسبب فيه هذا الخبر٬ ومؤكدةً أنها ستتبرع لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب نيابةً عن السفير السبهان.

يذكر أن السفير السبهان نفى قبل يومين ما ذكرته الصحيفة، وأكد ألا يوجد ابن عم له يدعى “عبد السلام”٬ وأن لا أشخاص من عائلته قاموا بالقتال في صفوف “داعش” أو غيرها من الجماعات المتطرفة في العالم، مطالباً الصحيفة بالاعتذار، ومؤكداً احتفاظه بحقه في اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الصحيفة.

"الإندبندنت" البريطانية تعتذر للسفير "السبهان" بعد زعمها انضمام أحد أقاربه لـ"داعش"