الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “مكافحة المخدرات” تعلن وجود 10 مصانع بالخارج تصنع الحبوب المخدرة لتهريبها خصيصاً للمملكة

“مكافحة المخدرات” تعلن وجود 10 مصانع بالخارج تصنع الحبوب المخدرة لتهريبها خصيصاً للمملكة

كشفت الأجهزة الأمنية عن وجود نحو 10 مصانع بدول خارجية تعمل على تصنيع حبوب “الكبتاجون” بغرض تهريبها خصيصاً للمملكة، مبينة أنها تواصلت مع تلك الدول وقدمت لها معلومات عن تلك المصانع لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاهها.

وأبان مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية وأمين اللجنة الوطنية للمكافحة عبدالإله الشريف أن هذه المصانع تعتبر من مخططات الأعداء لإفساد شباب المملكة، مضيفاً وفقاً لصحيفة “الاقتصادية” أنه يدخل في تركيب هذه المخدرات مواد كيميائية قاتلة ومدمرة لخلايا العقل والمخ.

وقال إنه من الطبيعي أن يسعى المهربون لاستغلال فرصة توافد الأعداد الكبيرة لأداء فريضة الحج لتهريب المخدرات، غير أنه أكد أن خبرة رجال الجمارك في المملكة قادرة على كشفهم، وإفشال مخططاتهم وإن تعددت وسائلهم وطرقهم.

وأضاف أنه خلال شهر ذي القعدة الماضي تم ضبط نحو 6 أطنان من مخدر الحشيش، و2 مليون قرص “أمفيتامين”، و11.5 كيلو من مخدر الكوكايين، وأربعه كيلو جرامات من مخدر الشبو، إضافة إلى 693 طنا من “القات”، و132 ألفا من الأقراص الخاضعة للرقابة.