الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / عمرو موسى يكذب الإعلام الإيراني ويفضح فبركته وتزويره ضد المملكة

عمرو موسى يكذب الإعلام الإيراني ويفضح فبركته وتزويره ضد المملكة

كذّب المكتب الإعلامي لأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإيرانية، حول مهاجمة موسى لسياسات المملكة ومواقفها.

وقال المكتب في بيان له يوم أمس الجمعة إن موسى لم يجر أي حوار مع شبكة “سي بي سي” المصرية كما زعمت وسائل الإعلام الإيرانية، مبيناً أن الأمين العام الأسبق موجود حاليا بسويسرا للمشاركة في أحد المؤتمرات الدولية، وأنه لم يُدل بأي تصريحات صحفية.

وأوضح البيان أن مواقف عمرو موسى من الدول العربية واضحة ومعروفة “لا لبس فيها ولا مساحة للمزايدة عليها”، مناشداً الصحف ووسائل الإعلام المختلفة لتحري الدقة في تداول الأخبار والتأكد من حقيقتها.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” نسبت تصريحات لموسى تحمل هجومًا على المملكة وعددا من الدول العربية قائلة إنه أدلى بهذه التصريحات لإحدى القنوات المصرية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يفبرك ويزور فيها الإعلام الإيراني تصريحات للمسؤولين، حيث سبق أن غير في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب الرئيس المصري السابق محمد مرسي أمام مؤتمر عدم الانحياز في طهران، إلى جانب تحريف خطاب كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبدالعزيز حول الأزمة السورية.