الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. الجهات الأمنية تعثر على مفقودي “بحر فرسان”

بالصور.. الجهات الأمنية تعثر على مفقودي “بحر فرسان”

عثرت الجهات الأمنية وفرق البحث من كافة الجهات الحكومية في محافظة فرسان بمنطقة جازان على السياح الستة وقائد قاربهم في جزيزة فرسان بعد نحو 70 ساعة من البحث في عرض البحر. وذلك بمشاركة فرق من الدفاع المدني والشرطة وحرس الحدود وطيران الأمن فضلا عن مشاركة العشرات من أصحاب القوارب الخاصة.
وكان قائد قارب السياح أبحر يوم الخميس الماضي برفقة ستة من السياح إلى جزيرة دمسك في رحلة بحرية بعد أن حصلوا على كافة التراخيص المطلوبة، وانطلق القارب من شاطئ الغدير بفرسان، غير أن الواسطة البحرية سرعان ما اختفى أثرها وتم إبلاغ الجهات المعنية التي بدأت منذ ليل الخميس البحث عن المفقودين.
وقال محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني لـ«عكاظ» إن الطائرات مسنودة بـ25 قاربا لحرس الحدود والقوات الملكية السعودية والشرطة والدفاع المدني باشرت مهماتها منذ تلقي البلاغ وقامت كل جهة بما يخصها في البحث والتحري على مدار الساعة، كما تم استقبال ذوي المفقودين في فرسان وتوفير سكن وسيارات لهم حتى يتابعوا جهود البحث التي تقوم بها الجهات المختصة، لافتا إلى أن المفقودين وقائد القارب بصحة جيدة وتم نقلهم إلى المستشفى لإجراء فحوصات روتينية للتاكد من سلامتهم.
من جهته، أوضح قائد قطاع حرس الحدود بفرسان المكلف النقيب خالد القحطاني أن فرق حرس الحدود سخرت كافة إمكاناتها في البحث والتمشيط في البحر بحثا عن المفقودين بمتابعة وإشراف من مدير العمليات بالقطاع النقيب أيمن عويس وقائد مركز الغدير الملازم أول خالد السيف وتم العثور عليهم.
وقال شقيق قائد القارب المفقود أبكر أحمد العلي إن شقيقه غادر يوم الخميس الماضي في رحلة بحرية وأبلغه أن الأجواء غير مناسبة للإبحار بسبب الغبار وعندما تأخر عن الموعد الذي حدده للعودة انطلقنا للبحث عن القارب وأبلغنا الجهات المختصة وبدأت أعمال البحث عنهم، لافتا إلى أنه استقبل أخاه بالدموع، فيما أطلق أهالي المفقودين صيحات الفرح لدى استقبالهم.
يذكر أن المفقودين الذين تم العثور عليهم هم بدر العكاسي ومحمد العكاسي وعلي السحيباني وعبدالعزيز المهدي وعبدالعزيز السحيباني ومحمد السحيباني وعصام العلي قائد المركب.