الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حجاج ايرانيون: جهود المملكة بالحج خير رد على افتراءات طهران

حجاج ايرانيون: جهود المملكة بالحج خير رد على افتراءات طهران

أشاد عدد من الحجاج الإيرانيين والشعوب غير الفارسية في إيران الذين يؤدون مناسك حج هذا العام بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله والخدمات الميسرة لضيوف الرحمن التي ساهمت في نجاح حج هذا العام ولله الحمد بكل يسر وسهولة واطمئنان.
وفند الحجاج ما يدعيه النظام الايراني من عدم قدرة المملكة العربية السعودية على إدارة الحج، مؤكدين أنه ليس هناك أي دولة في العالم تستطيع أن تستضيف ما يقارب أربعة ملايين حاج في بقعة صغيرة وفي فترة وجيزة كما تفعل المملكة.
في البداية تحدث الحاج الإيراني عبدالسلام محمد علي المقيم خارج إيران والذي يأتي للحج للمرة العاشرة قائلا: لمست فرقاً شاسعاً بين كل حجة وأخرى في مشروعات الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة التي تنفذها حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام, وأكد أن ضخامة تلك المشروعات التي نفذت لراحة الحجيج لا يمكن تجاهلها.
بدوره أعرب الحاج الإيراني علي نادري المقيم في أمريكا منذ فترة طويلة أنه راضٍ عن كل الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للحجاج، مشيدا بالجهود التي تقف وراء هذه المنجزات.
وقال ” إن هذه المشاريع الجبارة التي نفذت لخدمة حجاج بيت الله ليستفيدوا منها خلال 5 أيام في العام فقط دليل على أن هناك جهود جبارة يبذلها المسؤولون السعوديون هدفها راحة حجاج بيت الله “.
من جهته أكد الحاج ضياء الدين صدر الأشرفي من محافظة اذربيجان الإيرانية وعضو المجلس الفيدرالي الإيراني وحزب التضامن الأحوازي الذي يؤدي مناسك الحج للمرة الأولى أنه يشعر بسعادة غامره وهو يحج لأول مرة مع جموع المسلمين من كافة أصقاع الأرض.
وقال إن ما رأيته من مشاريع نفذت لخدمة الحجيج تجعلني أثمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لراحة حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن هذه الجهود هي أبلغ رد على تلك الافتراءات الصادرة من النظام الإيراني والتي تهدف في أساسها إلى خلق البلبلة بين الحجاج وإفساد حجهم.