الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / وكالة فضاء أمريكية تختار شاباً سعودياً لرحلتها إلى الفضاء على ارتفاع 85 كيلو متراً

وكالة فضاء أمريكية تختار شاباً سعودياً لرحلتها إلى الفضاء على ارتفاع 85 كيلو متراً

اختارت وكالة “إكس كور” الأمريكية للفضاء، المواطن السعودي يدعى “محمد الملحم”، للسفر ضمن فريقها للسباحة في الفضاء على ارتفاع 85 كليو متراً، حيث يعد المواطن العربي الوحيد الذي اُختير لهذه الرحلة.

وأوضح المواطن وفقاً لـ”الوطن”، أن اختياره للمشاركة في الرحلة -التي تكلف 250 ألف دولار- جاء بعد اختبارات طبية، وبعد تجربة ورحلة سابقة سبح فيها خارج الغلاف الجوي للأرض بـ22 كيلو متراً.

وأشار إلى أنه يعد ثاني عربي يصل لهذا الارتفاع والسباحة في الفضاء على ارتفاع 85 كيلو متراً، بعد رحلة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الشهيرة مع القمر “ديسكافري”.

وتابع الملحم أن الرحلة تستغرق 120 دقيقة، وتبلغ سرعة الطائرة ثلاثة آلاف كيلو متر في الساعة، وستنطلق خلال الربع الأول من العام الميلادي المقبل، وتتضمن 3 رحلات، الأولى لمدير الوكالة، والثانية لمواطن صيني، والثالثة له –أي لمحمد الملحم-.

وزاد قائلاً إن الرحلة تهدف لإجراء بعض البحوث والدراسات المتعلقة بتقنية الصوت على هذا الارتفاع في الفضاء الخارجي، مشيراً إلى أنه سيخضع لاختبارات طبية وبدنية لمدة خمسة أيام قبل انطلاق الرحلة، ويعتزم رفع شعار “رؤية المملكة 2030” على متن الطائرة.