الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / شابان يطوران تطبيقاً لبيع وتوزيع المواشي إلكترونياً

شابان يطوران تطبيقاً لبيع وتوزيع المواشي إلكترونياً

طوَّر شابان سعوديان يعملان في مجال تربية وبيع المواشي، تطبيقاً للهواتف الذكية، أطلقا عليه اسم “مواشي”، لبيع وتوزيع لحوم المواشي، عبر تلقي طلبات الزبائن إلكترونياً، ومن ثم إيصالها لمنازلهم، محققين نجاحاً كبيراً في بيع منتجاتهما إلكترونياً.

وأوضح الشاب محمد العتيبي، الذي يعمل هو وشقيقه “خالد” في تربية وبيع المواشي، وهي مهنة توارثاها عن عائلتهما، أن تطبيق “مواشي” أصبح يمكّن الزبون من الحصول على لحمة مذبوحة مقطعة معبأة في صناديق بلاستيكية نظيفة، لتصله بضغطة زر في مكان تواجده.

وأبان وفقاً لـ”الحياة”، أن الفكرة بدأت عندما طلب أحد أصدقاء شقيقه خالد منه إيصال خروف مذبوح له، فنفّذ طلبه، فاقترح الصديق على خالد استخدام تطبيق ذكي لتوزيع اللحوم، فراقت الفكرة لهما، وشرعا في التخطيط والتصميم لها لمدة سبعة شهور، حتى تمكنا من إطلاق التطبيق في شهر فبراير الماضي.

وتابع العتبي أنهما تلقيا خلال موسم الأضحية أكثر من 1000 طلب من داخل الرياض وخارجها لتوصيل لحوم مذبوحة، واصبح لديهما الآن أسطول من سبع سيارات مجهزة بثلاجات لنقل اللحوم، ولديهم فريق عمل يضم خريجي جامعات، وليس لديهم أي عمالة وافدة.

وأشار إلى أسعار الخراف انخفضت عما كانت في العام الماضي، إذ تراوحت هذا العام بين 1500 إلى 1800 ريال، مبيناً أن التطبيق يقدم الخدمة لقاطني منطقة الرياض، ويستهدف في الرحلة التالية المنطقة الشرقية ثم الغربية.