الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / شاهد بالفيديو.. “العيسى” يوجه كلمة إلى الطلاب والطالبات

شاهد بالفيديو.. “العيسى” يوجه كلمة إلى الطلاب والطالبات

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى كلمة مصورة للطلاب والطالبات بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، داعيًا إياهم إلى بذل الجهد من أجل رفعة الأمة.

وقال العيسى، في كلمة مساء السبت (17 سبتمبر 2016)، موجهًا حديثه إلى الطلاب والطالبات: “من أجلكم سخرنا كل الإمكانات.. وبكم الوطن أقوى وأجمل”.

وقال العيسى: “أهنئكم بعودة الحياة إلى مدارسنا وجامعاتنا بهمة وافرة لبناء أجيال المستقبل وتسليحهم بالعلم لتكون يدًا تُعلي البناء وتقود التطوير”.

وأضاف موجهًا حديثه إلى الميدان التعليمي: “أدعوكم إلى السعي الجاد والعمل الدؤوب لتكون مدارسنا وجامعاتنا بيئات علمية جاذبة مبدعة خلاقة محفزة”.

واستطرد بالقول: “أدعو نفسي وإخوتي في مختلف صروح العلم لمعاهدة أنفسنا ووطننا أن يكون العام الجديد عامًا دراسيًّا مميزًا وانطلاقة جادة نحو الإبداع والتميز”.

ويتجه صباح غد الأحد 5 ملايين ونصف المليون طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية إيذانًا ببدء عام دراسي جديد، بدأ الاستعداد له مبكرًا من قبل وزارة التعليم وإداراتها التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة.

وأشارت أحدث إحصاءات الوزارة إلى جاهزية أكثر من 30 ألف مدرسة لاستقبال الطلاب والطالبات، وأكثر من 700 ألف معلم ومعلمة سيباشرون خلالها.