الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / أكاديمية عالمية تختار “حياة سندي” لإلقاء محاضرة للتعريف بأدوار العلماء المسلمين في العلوم والاكتشافات

أكاديمية عالمية تختار “حياة سندي” لإلقاء محاضرة للتعريف بأدوار العلماء المسلمين في العلوم والاكتشافات

اختارت الأكاديمية الألمانية للعلوم، العالمة السعودية وعضو مجلس الشورى الدكتورة حياة سندي، لتقديم محاضرة حول دور العلماء المسلمين و إسهامهم في العلوم والاكتشافات والابتكارات.

وتلقت الدكتور حياة سندي دعوة لتقديم المحاضرة لأعضاء الأكاديمية الألمانية، والعلماء الشباب، والطلاب، والعامة وذلك في الفترة من 23-24 سبتمبر الجاري بألمانيا، حيث سيتم توثيق المحاضرة في عدد من الكتيبات والمواقع الالكترونية المتخصصة.

من جهتها أوضحت الدكتورة سندي أنها ستستعرض خلال المحاضرة ولادة العلم الحديث والحضارة الإسلامية، وجهود كبار العلماء المسلمين في مجالات الفلك، والرياضيات، والفيزياء والبصريات، وللميكانيكا، بالإضافة للطب، والكيمياء والجغرافيا التاريخية والعلوم البيئية.

وأضافت أن المحاضرة ستشير للعديد من الأفكار والاختراعات التي توصل لها العلماء المسلمين، والتي أسهمت في التحول إلى بيئة أفضل للبشرية.

يذكر أن الأكاديمية الألمانية للعلوم تأسست في عام 1652، وتضم 1500 عضواً، وهي تعد من أقدم الأكاديميات العلمية في العالم، حيث توجه جهودها لضمان تقدم العلوم لمصلحة البشرية.