الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الجهات العليا” تعلن الموافقة على تأسيس شركة حكومية تتولى تطوير المشاعر المقدسة

“الجهات العليا” تعلن الموافقة على تأسيس شركة حكومية تتولى تطوير المشاعر المقدسة

ذكرت مصادر مطلعة، أن الجهات العليا وافقت على إنشاء شركة حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تعمل على تطوير المشاعر وزيادة الطاقة الاستيعابية لها انسجاماً مع “رؤية 2030”.

وأشارت المصادر، وفقاً لـ”الاقتصادية”، إلى أن وزارة الحج والعمرة كانت قد تقدمت بعددٍ من المبادرات من ضمنها مبادرة لإنشاء الشركة المذكورة، والهادفة لتشغيل وتطوير المشاعر بصورة شاملة، مستفيدة من الخبرات التراكمية التي تكونت لدى الوزارة والجهات المعنية خلال السنوات الماضية.

وتابعت: “ستتولى الشركة المزمع إنشاؤها، والتي سيديرها مجلس إدارة مكون من ممثلين لوزارة الحج وهيئة تطوير مكة وعدد من الوزارات والجهات، التشغيل والصيانة وإقامة المنشآت ومساكن الحجاج داخل المشاعر، وتنظيم المسارات والفصل بين المشاة والمركبات، وإنشاء مرافق خدمية، فيما يتوقع أن تتيح الشركة آلاف الفرص الوظيفية للمواطنين”.

يذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كان قد أعلن موافقة خادم الحرمين الشريفين على خطة تطوير المشاعر المقدسة، التي ترتكز على إعادة هيكلة الإسكان والنقل وأعمال النظافة، والبناء على مسطحات على سفوح الجبال، بخطة ترتكز على 3 مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.