الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. تعرف على قائمة الجرائم التي تورطت فيها الشبكة الإرهابية المكونة من 17 شخصاً

بالفيديو.. تعرف على قائمة الجرائم التي تورطت فيها الشبكة الإرهابية المكونة من 17 شخصاً

كشفت وزارة الداخلية أن التحقيقات الأولية التي أجريت عقب ضبط الشبكة الإرهابية المكونة من 17 شخصاً بينهم امرأة أكدت تورط هذه الشبكة في عدد من الجرائم الإرهابية التي شهدتها محافظتا الأحساء والدوادمي ومدينة الرياض.

وأوضحت أن التحقيقات كشفت أن أعضاء الشبكة قاموا بإيواء منفذي عملية تفجير مسجد (الإمام الرضا) بحي المحاسن بمحافظة الأحساء بتاريخ 19 ربيع الثاني 1437هــ، وهما الموقوف طلحة هاشم محمد عبده (مصري الجنسية)، والانتحاري عبدالرحمن عبدالله التويجري، (المعلن عنهما بتاريخ 22/ 4/ 1437هـ)، وتسليمهما حزامين ناسفين وتدريبهما على ارتدائهما، وتأمين أسلحة آلية لهما، ونقلهما إلى محافظة الأحساء لتنفيذ العملية.

وأضافت الوزارة أن الشبكة تورطت كذلك في تفجير السيارة العائدة لأحد منسوبي القوات البرية في حي العزيزية بمدينة الرياض بتاريخ 29 ربيع الثاني 1437هـ باستخدام عبوة متفجرة، ورصد نقطة التفتيش الأمنية الواقعة على طريق الحائر بمدينة الرياض والتي قام باستهدافها بعملية إرهابية ليلة عيد الفطر لعام 1436هـ الانتحاري عبدالله فهد عبدالله الرشيد (المعلن عنها بتاريخ 29 رمضان 1436هـ).

وتابعت أن الشبكة شاركت كذلك في محاولة فاشلة لتفجير أنبوب النفط الواقع شمال قريتي “لبخة وحويته”بمحافظة الدوادمي، التي قام بتنفيذها الموقوف عقاب العتيبي وعادل المجماج الذي قتل بوادي النعمان بتاريخ 28 رجب 1437هـ، والتنسيق مع الموقوف أسامة أحمد الراجحي”يمني الجنسية”، منفذ عملية قتل العميد متقاعد الشهيد أحمد فائع العسيري (المعلن عنها بتاريخ 6 جمادى الأولى 1437هـ) قبل ارتكابه جريمته.

وأبانت وزارة الداخلية أن هذه الشبكة رصدت علماء ومراكز ونقاطا أمنية لاستهدافها بعمليات إرهابية لم تنته من مراحل الإعداد.