الرئيسية / الأخبار / محطات / بالفيديو.. “صحة الشرقية” تكشف حقيقة فيديو “خلو مستشفى عنك من الموظفين” وتتوعد مصوره

بالفيديو.. “صحة الشرقية” تكشف حقيقة فيديو “خلو مستشفى عنك من الموظفين” وتتوعد مصوره

أوضحت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن المقطع المتداول، والذي زعم مصوره أن مستشفى عنك العام خالٍ من الأطباء والموظفين، تم تصويره بالعيادات الخارجية صباح الجمعة الماضي، حيث يتم استقبال المراجعين بقسم الطوارئ فقط خلال أيام الإجازة، متعهدةً بملاحقة مصور المقطع.

وأوضح المتحدث باسم صحة الشرقية أسعد سعود أن الفيديو تم تصويره عند الساعة 10:30 من صباح يوم الجمعة الماضي، بأحد ممرات العيادات الخارجية بمستشفى عنك العام بمحافظة القطيف، والتي لا تقدم خدماتها أثناء إجازة نهاية الأسبوع، ويكتفى باستقبال الحالات الطارئة بقسم الطوارئ.

وأبان أن المستشفى قدم خدماته على الوجه الكامل في أقسامه المختلفة الأخرى أثناء تصوير المقطع، حيث كان يناوب طاقم طبي وفني من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، مؤكداً أن هناك مؤشرات إحصائية وبيانات مدونة في سجلات المستشفى مدعمة بكاميرات مراقبة تؤكد عدم صحة ما ذكره مصور المقطع وتثبت خلافه.

وأكد سعود أن صحة الشرقية تعكف حالياً على تحديد هوية مصور المقطع، تمهيداً لإحالته إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكان مواطن قد نشر مقطع فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي، يظهر خلو بعض المكاتب والممرات بمستشفى عنك العام من الموظفين والممارسين الصحيين، وهو ما أوضحته صحة الشرقية.