الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “المجلس الصحي” يوافق على 6 توصيات لمكافحة الاعتداءات المتزايدة على العاملين في المنشآت الصحية

“المجلس الصحي” يوافق على 6 توصيات لمكافحة الاعتداءات المتزايدة على العاملين في المنشآت الصحية

ذكرت مصادر مطلعة، أن المجلس الصحي السعودي برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وافق على 6 توصيات، تهدف للحد من الاعتداءات على العاملين بالمنشآت الصحية والسلوك العدواني بهذه المنشآت.

وأضافت المصادر أن موافقة المجلس على هذه التوصيات جاءت، وفقاً لـ”الوطن”، بعد ملاحظة تزايد حالات الاعتداء على العاملين الصحيين، وبعد دراسة أثبتت أن 67% من العاملين في المجال الصحي تعرضوا لاعتداءات مختلفة.

فيما تضمنت التوصيات، دعم الدراسات والإجراءات والمعايير للوقاية من العدوان، ورفع عقوبات الاعتداء داخل المنشآت الصحية لهيئة التحقيق والادعاء العام، ورفع قدرات العاملين للتعامل مع العدوان والوقاية منه، وسن سياسات ومعايير للوقاية من العدوان، وتوعية المجتمع بمخاطر السلوك العدواني، وربط أداء المنشآت بالسلوك العدواني.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، قد وافق على توصية تدعو لاعتماد الاعتداء على العاملين بالمنشآت الصحية من الجرائم الكبرى، التي أقرتها وزارة الداخلية في لائحة أصدرتها قبل عامين، وشملت 20 جريمة، بينها جرائم تصل عقوبتها للقتل أو السجن.