السبت , يوليو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “محمد بن نايف” يعلن أمام قمة دعم اللاجئين التزام المملكة بـ75 مليون دولار مساعدات إضافية

“محمد بن نايف” يعلن أمام قمة دعم اللاجئين التزام المملكة بـ75 مليون دولار مساعدات إضافية

أعلن ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، خلال كلمة ألقاها أمام الدورة الـ 71 لقمة اللاجئين مساء أمس برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن التزام المملكة بدفع مبلغ 75 مليون دولار إضافي دعماً للاجئين بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

وأوضح ولي العهد في كلمته، أن المملكة تعد دولة رائدة في تقديم العون والإغاثة للاجئين ودعم المنظمات الأممية والدولية، مشيراً إلى أزمة الشعب السوري المتفافمة، ومؤكداً أن المملكة أكبر الدول الداعمة للشعب السوري واللاجئين السوريين.

وتابع، أن المملكة استقبلت أكثر من مليونين ونصف المليون مواطن سوري على أراضيها، وفرت لهم العمل والعلاج والتعليم، وفضل 500 ألف منهم البقاء، وهم الآن يتمتعون بكافة الحقوق من عمل ودارسة وعلاج مجاني.

وأضاف الأمير محمد بن نايف، أن المملكة قدمت في شهر فبراير 2016 ما قيمته 59 مليون دولار لمنظمة “الأونروا” الخاصة باللاجئين الفلسطينيين، و30 مليون دولار للاجئين الأفغان في باكستان، كما تعهدت المملكة بدفع مبلغ 50 مليون دولار للحكومة الإندونيسية لدعم اللاجئين الروهنجيا على أراضيها.