الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لصوص من “نيويورك” و”البيرو” يخترقون حسابيّ مواطنَين في تبوك ويسرقون منهما مبالغ مالية

لصوص من “نيويورك” و”البيرو” يخترقون حسابيّ مواطنَين في تبوك ويسرقون منهما مبالغ مالية

تعرض حسابان بنكيان لمواطنَين من منطقة تبوك للاختراق وسرقة مبالغ مالية منهما، حيث تم اختراق حساب الأول وسحب مبالغ مالية منه وكان مصدر الاختراق نيويورك، فيما كان مصدر اختراق حساب المواطن الآخر دولة البيرو في أمريكا الجنوبية.

وفي الحادثة الأولى، أكد المواطن عادل العنزي أنه وصلته رسالة نصية على جواله الشخصي تفيد بسحب مبلغ 2588 ريالاً من رصيده، ثم عمليه أخرى لسحب 804 ريالات، مشيراً إلى أنه عندما راجع البنك تم إبلاغه أن المبالغ سُحبت من صراف في مدينة نيويورك مساء الإثنين الماضي.

وقال العنزي إنه تقدم بشكوى للبنك وأوقف حسابه لديهم، فطلب منه البنك جواز سفره لإثبات عدم مغادرته للمملكة، لإرفاقه مع معاملة يتم بموجبها استرجاع أمواله.

وأكد وفقاً لـ”سبق” أنه لم يغادر المملكة خلال السنوات السبع الماضية سوى مرة واحدة للأردن، وأنه لا يملك بطاقات أخرى لحسابه ولم يشترك في أية خدمات إلكترونية تابعة للبنك، فيما أشارت مصادر إلى أن نفس البنك تلقى شكوى الأسبوع الماضي من أحد عملائه، ذكر فيها أنه تعرض لعملية مشابهة، اتضح أن مصدرها فرنسا.

وفي الحادثة الأخرى، أكد المواطن أحمد الحربي، أن حسابه سُحب منه مبلغ 4854 ريالا قبل ثلاثة أسابيع عبر ست عمليات متتالية، مشيراً إلى أنه راجع البنك وأكدوا له أنها سُحبت عبر أجهزة صراف في دولة البيرو، فقدم لهم ما يثبت عدم مغادرته المملكة لإرجاع المبالغ له.