الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “البريد السعودي” يدخل أجهزة بتقنيات عالية لكشف المتفجرات والمواد الممنوعة المرسلة عبر الطرود البريدية

“البريد السعودي” يدخل أجهزة بتقنيات عالية لكشف المتفجرات والمواد الممنوعة المرسلة عبر الطرود البريدية

قالت مصادر إن البريد السعودي أدخل أجهزة جديدة بتقنيات عالية مهمتها الكشف على الطرود البريدية للتعرف على أي عمليات لنقل المواد الممنوعة أو المشبوهة، والأسلحة والمتفجرات.

وأوضحت المصادر أن البريد يسعى لتشديد الرقابة على كل الطرود والرسائل البريدية، وإخضاعها لتفتيش وفحص دقيق ومكثف من خلال الأجهزة الحديثة، مبينة وفقاً لصحيفة “مكة” أن هذه الإجراءات يتم تطبيقها بموجب معاهدات واتفاقيات بين الدول الأعضاء في اتحاد البريد الدولي.

وأضافت أن الإجراءات شددت على ضبط أي أجهزة اتصال ممنوعة يمكن أن ترتبط بالترددات غير المسموح بها، كما تضمنت وقف إرسال جميع الأدوية التي صدرت تعليمات من وزارة الصحة بحظر دخولها للمملكة، إلاّ في حال حصول مرسلها أو مستقبلها على تصريح رسمي بذلك.

وأبانت المصادر أن المواد التي يمنع إرسالها عبر البريد تشمل المواد السامة والمعدية، والسوائل القابلة للاشتعال أو المشعة، أو الحارقة، والسلع الممغنطة، إلى جانب الغازات المضغوطة، والمتفجرات، والمواد المؤكسدة، والقطع الأثرية والتاريخية، بالإضافة لحليب الأطفال، والأدوية البشرية المصنعة محلياً وغير المسجلة.