الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رسمياً.. مصرف الراجحي والصندوق العقاري يطلقان برنامج “القرض المعجل”

رسمياً.. مصرف الراجحي والصندوق العقاري يطلقان برنامج “القرض المعجل”

أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية اليوم “الأحد” برنامج التمويل المعجل، ليسهم في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة، فللاً كانت أو شققاً، بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وقال مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد بمصرف الراجحي صالح الزميع، إن البرنامج يعد تمويلاً بتكلفة مخفضة ومجازا من الهيئة الشرعية، مشيراً لانتهاء فترة التجربة التي اقتصرت على ثلاث مناطق، وبدء إطلاقه في جميع فروع المصرف بمناطق المملكة كافة.

وأوضح الزميع أن المتقدم على برنامج التمويل المعجّل، سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرةً، وبشكل فوري، على أن يسدد خلال مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، حيث سيتكفل الصندوق بدفع الفوائد نيابةً عن المواطن خلال مدة القرض.

وأضاف أنه سيُضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة، البالغة 1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى خمسة أعوام.

ونوّه إلى أن القرض المعجل لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة القرض من المصرف مباشرة، ولمدة سداد تصل إلى 20 عاماً وفقاً للشروط والأحكام.

وكان الصندوق العقاري وقع في شهر رمضان الماضي اتفاقية مع مصرف الراجحي لإطلاق برنامج القرض المعجل، وبدأت تجربته في الشهر ذاته في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام، قبل أن يتم إطلاقه رسمياً اليوم.

ويهدف البرنامج إلى تقليص مدة انتظار المواطنين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار بالصندوق العقاري، لمنحهم تمويلا فورياً بتكلفة مخفضة من البنوك لشراء وحدات سكنية جاهزة.