الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الجمعية السعودية للإدارة الصحية بحائل تقيم دورة حقوق وواجبات العاملين في المنشأت الصحية

الجمعية السعودية للإدارة الصحية بحائل تقيم دورة حقوق وواجبات العاملين في المنشأت الصحية

بحضور مساعد مدير عام الشئون الصحية للتخطيط والتدريب بصحة حائل الدكتور ضاحي بن خلف السكيبي أقام فرع الجمعية السعودية للإدارة الصحية بحائل وبالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل دورة تدريبية في حقوق وواجبات العاملين في المنشأت الصحية والتي استمرت على مدار يومين 24 – 25 / ذو الحجة / 1437هـ وبـ ( 15 ) ساعة تعليم مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .
والتي قدمها كلاً من الدكتورة / آمنه الدخيل و الدكتور / فارس الهمزاني .
حيث قامت الدكتورة آمنه الدخيل ضمن محاضرتها بالشرح عن الموظف العام والوظيفة العامة في المملكة وما هي الواجبات على الموظف وكذلك الحقوق له . كما تطرقت الدكتورة الدخيل إلى أهم التحديات التي تواجه متخصصي الرعاية الصحية في معرفة حقوقهم وواجباتهم وركزت الدكتور/ آمنه خلال شرحها على أهمية الجودة بالحقوق والواجبات للعاملين بالمنشآت الصحية .

بعده قام الدكتور/ فارس الهمزاني بالحديث عن المميزات والفوائد من معرفة الموظف لواجباته وحقوقه في المجال الصحي . كذلك شرح الدكتور الهمزاني عن الحقوق المادية حسب نظام الخدمية المدني من خلال سلم أجور الممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن السلم العام للوظائف الصحية و كذلك برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية و الفُرُوق بين نظام الخدمة المدنية والتشغيل الذاتي .

كما عقدت ورشات عملٍ عده للدكتورة / أمنة الدخيل والدكتور / فارس الهمزاني نخللها طرح المشاكل وحلها من خلال عدد من القواعد العلمية المعتمدة وكذلك التحليلات لأنماط الشخصيات .

وفي الختام كرم رئيس فرع الجمعية السعودية للإدارة الصحية بحائل الأستاذ / هشام التميمي ومشاركة مساعد المدير العام للتخطيط والتدريب بصحة حائل الدكتور ضاحي السكيببي مقدمي الدورة الدكتورة أمنه الدخيل و الدكتور فارس الهمزاني على ما قدموه من عمل مميز خلال الدورة .