الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “مديرة بمدرسة أهلية” تُجبر معلمات على تحويل 4 آلاف ريال لحسابها نظير تمتعهن بالإجازة الصيفية
5

“مديرة بمدرسة أهلية” تُجبر معلمات على تحويل 4 آلاف ريال لحسابها نظير تمتعهن بالإجازة الصيفية

قال عددٌ من المعلمات بإحدى المدارس الأهلية ببريدة إن قائدة المدرسة أجبرت كل معلمة منهن على تحويل أربعة آلاف ريال لحسابها البنكي، نظير تمتعهن بالإجازة الصيفية، التي استمرت أربعة أشهر، ما دفعهن لتقديم شكوى لإمارة منطقة القصيم.

وأوضحت المعلمات أن قائدة المدرسة أبلغتهن أن سياسة المدرسة تنص على تحصيل مبالغ الإجازة من كل معلمة، بمعدل ألف ريال عن كل شهر، مشيرات وفقاً لصحيفة “الوطن”، إلى أن القائدة هددتهن بالاستغناء عمن ترفض التحويل، ما دفعهن لتحويل المبلغ إلى حسابها.

وأشرن إلى أن رواتبهن 5600 ريال، تخصم إدارة المدرسة منها ألف ريال شهرياً، إضافةً إلى 200 ريال أجرة المستخدمات العاملات في المدرسة، لافتات إلى أنه عند زيارة فريق الموارد البشرية تجبرهن قائدة المدرسة على القول إنهن يستلمن الراتب كاملاً.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالقصيم سلطان المهوس، أن أي إخلال تنظيمي أو مادي بالمدارس الأهلية ليس للتعليم علاقة به، موضحاً أن تدخل إدارة التعليم يقتصر على الأمور التعليمية والتربوية.

فيما دعت إدارة العلاقات العامة بفرع وزارة العمل في القصيم، المعلمات المتضررات إلى التوجه لإدارة التسويات الودية إذا كان عددهن أقل من 10، أو التوجه لإدارة التفتيش بمكتب العمل في بريدة إذا كان العدد 10 أو أكثر.