السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “خادم الحرمين” يوجه بإعداد استراتيجية شاملة لعمل الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

“خادم الحرمين” يوجه بإعداد استراتيجية شاملة لعمل الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، بوضع استراتيجية شاملة لخطط الهيئة الاستثمارية، وذلك في غضون مدة لا تتجاوز ستة أشهر، بناءً على العرض المقدم من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وألزم الملك مجلس الهيئة، وفقاً لـ”سبق”، بإعداد تقارير دورية عما أنجزه، ورفعها لخادم الحرمين الشريفين، كل ستة أشهر، على أن تكون متضمنة العوائق التي واجهت المجلس وسبل حلها وتجاوزها.

كما تضمن توجيه الملك عقد ورشة عمل يُدعى لها المختصون في المجالات المالية والقانونية والتمويلية، وذلك للإسهام في وضع رؤية مستقبلية وخطط استراتيجية لعمل الهيئة، بجانب مراجعة هيكلة الهيئة وإيجاد إدارات متخصصة في الحوكمة وإدارة المخاطر والاستثمار والمراجعة ودراسة أفضل الطرق لإدارة العمل، حسب مؤشرات الأداء العالمية.

واشتمل الأمر أيضاً على توجيه المجلس بمراجعة نظام الهيئة وتقديم اقتراحات بتعديله، وتعديل تشكيل مجلس الإدارة بإشراك بعض المؤسسات المالية الحكومية، وتحديد الوضع التنظيمي لرئيس الهيئة، ورفع تقرير بذلك خلال 90 يوماً، والتنسيق مع المركز الوطني للمعلومات للتحقق من هويات أصحاب الأموال التي تشرف عليها الهيئة.