الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “التدريب المهني”: لا توجد أي نية لحجب أو خفض مكافآت طلاب معاهد التدريب

“التدريب المهني”: لا توجد أي نية لحجب أو خفض مكافآت طلاب معاهد التدريب

نفى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، وجود أي نية للمؤسسة في خفض أو حجب مكافآت طلاب المعاهد التقنية، مضيفاً أنهم يسعون لمساعدة المتدرب للتعاقد مع إحدى الشركات قبل التخرج ليحصل على راتب شهري كامل.

وكان الفهيد، قد حضرأمس توقيع اتفاقية تعاون بين الكلية التقنية لعلوم الطيران وشركة إيرباص العالمية للدفاع والفضاء، توظف بموجبه إيرباص بعض خريجي الكلية، بحضور السفير الأسترالي بالمملكة الدكتوررالف كينج، والسفير الإسباني بالمملكة خواكين بيرث، والرئيس التنفيذي للشركة فيرناندو اورتيقا.

وكشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حصول المؤسسة على الرخصة الخاصة بالتدريب في مجال صيانة الطائرات، من خلال الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، فيما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية، أن الاتفاقية تتيح فرصاً وظيفية ممتازة للشباب السعودي في مجال الملاحة الجوية وصيانة الطائرات.

يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران كانت قد أنشئت عام 2014م، وبلغ عدد المتدربين فيها الآن نحو 2000 متدرب، وتمنح المتدرب دبلوماً عالياً في تقنية صيانة الطائرات، وذلك بعد قضاء ثلاث سنوات في الدراسة.