السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / برعاية المدير العام … إدارة التوجيه والإرشاد تعقد اجتماعها الأول

برعاية المدير العام … إدارة التوجيه والإرشاد تعقد اجتماعها الأول

برعاية سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة حائل د/ يوسف بن محمد الثويني . وحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ /يحيى بن صالح العماري عقدت إدارة التوجيه والإرشاد اجتماعها الأول للعام الدراسي 1437/1438هـ يوم الأربعاء الموافق 27/12/1437هـ في قاعة الأمير فيصل بن عبدالله بالإدارة حيث رحب سعادته بمشرفي إدارة التوجيه والإرشاد وتقدم بخالص الشكر والتقدير لمشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ / عبدالرزاق خالد الفهيد على الخدمات التي قدمها خلال سنوات عمله في إدارة التوجيه والإرشاد متمنياً له حياة موفقة وسعيدة بمناسبة تقاعده .
ثم وجه سعادته بالابتعاد عن الزيارات والتوجيهات الشكلية و التركيز على الارتقاء الحقيقي بكافة السبل والطرق التربوية على العملية الإرشادية ، حيث أكد سعادة المدير العام على أهمية التصدي لكافة التحديات والمهددات التي تمس الوطن الغالي وأبنائنا الطلاب وشدد على أهمية تركيز التوجيه والإرشاد الطلابي على القضايا السلوكية والتربوية والتحصيل الدراسي لدى أبنائنا الطلاب.
وأشاد بالجهود الرائعة للمرشدين الطلابيين والتي تتضح آثارها في الميدان التربوي وأحدها استقبال الطلاب في بداية العام الدراسي حيث حققت الإدارة نجاحاً ملموساً في انتظام الطلاب بالدراسة . حيث بين أن كافة القيادات والإدارات التربوية كافة هم شركاء النجاح .
كما نوه على أهمية الشراكة بين المجتمع التعليمي والأسرة والمجتمع لعلاج بعض السلبيات والقضايا المعاصرة .
واختتم سعادة المدير العام بدعواته لكافة منسوبي إدارة التوجيه والإرشاد متمنياً لهم التوفيق في أداء رسالتهم مؤكداً تسخير كافة الإمكانيات والاحتياجات التي من شأنها إنجاح العمل الإرشادي.
ثم قام سعادة مدير عام التعليم الدكتور /يوسف بن محمد الثويني بتكريم مشرفي التوجيه والإرشاد الحاصلين على الدرجة العلمية ( ماجستير في التوجيه والإرشاد ) وهم :«مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم ببقعاء الأستاذ / عقل بن محمد البقعاوي، مشرف التوجيه والإرشاد ومشرف وحدة التنمية المهنية الأستاذ / نايف قرناسالقرناس، مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بشمال حائل الأستاذ / شباب زيدان الرشيدي، مشرف التوجيه والإرشاد ومشرف وحدة الإرشاد النفسي الأستاذ / رشيد نصار العودة، مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بجنوب حائل الأستاذ / خالد صالح البليهي، مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بالحائط الأستاذ / عتقاء هديبان الرشيدي، مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بسميراء الأستاذ / محمد جزاء الحربي، مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بجنوب حائل الأستاذ / فواز عبدالله النعام»
ومن جانبه اجتمع سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ / يحيى بن صالح العماري . بمشرفي التوجيه والإرشاد وتمنى التوفيق لمشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ/ عبدالرزاق خالد الفهيد. بمناسبة تقاعده بعد عطاء دام اثنان وثلاثون سنه أمضاها في التعليم .
ثم بين سعادته بأهمية جهود إدارة التوجيه والإرشاد حيث إنها تُعنى بالبرامج المهمة ومن ضمنها ( انتظام طلاب في الدراسة ، التحصيل الدراسي.. وغيرها من البرامج المهمة ) .
حيث تعتبر إدارة التوجيه والإرشاد هي الركيزة الأساسية ضمن عدة إدارات تتبع الشؤون التعليمية ، ووجه بتظافر الجهود لإنجاح العمل التربوي والإرشادي .
ثم استعرض سعادته بعض مهام وواجبات المرشد الطلابي والتي تنصب في مصلحة الطالب بسلوكياته وتحصيليه الدراسي، كما يجب على المرشد الطلابي تفعيل دوره بفاعلية وأن يستشعر بأن الطالب هو الذي له الأولوية ويحتل المرتبة الأولى من مهام المرشد الطلابي . وأن المرشد الطلابي هو المخول الوحيد بالتواصل مع الأسرة ومن واجبة المحافظة على أهمية سرية المعلومات الأسرية . ثم اختتم سعادته بالدعاء بالتوفيق والمزيد من النجاح لمشرفي عقب
ذلك انعقاد اجتماع المرحلته الثانية في قاعة الاجتماعات في إدارة التوجيه والإرشاد برئاسة مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ / فهد بن عيسى الموكاء .وتم مناقشة عدة جوانب من ( خطة عمل المرشد الطلابي ، وتفعيل نظام نور ، وتوضحي لمهام وبرامج وحدات التوجيه والإرشاد ، وتفعيل التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي في المجال التي تخدم في البرامج الإرشادية ، وبرنامج قضايا الطلاب ووحدة الخدمات الإرشادية ، وكيفية تحقيق النمو المهني للمرشدين الطلابيين من خلال البرامج التدريبية والمهنية …) وتمنى الموكاء من زملاءه المشرفين البداية الجادة وتقديم سبل التعاون والتوجيه التي يحتاجها المرشد الطلابي في الميدان التربوي والتي تنعكس على الطالب.

1 2 3 16