الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الإسكان: اعتماد قراراً بخفض أسعار الشقق السكنية إلى 400 ألف ريال بدلاً من 500 ألف

وزارة الإسكان: اعتماد قراراً بخفض أسعار الشقق السكنية إلى 400 ألف ريال بدلاً من 500 ألف

كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان عن اعتماد الوزارة قراراً، بخفض أسعار شققها السكنية إلى 400 ألف ريال للشقة بدلاً من 500 ألف ريال.

وقال المصدر إن الوزارة تهدف من القرار إلى تخفيض قيمة القروض على المواطنين، وتقليص المدة الزمنية لفترة التقسيط، مبيناً وفقاً لصحيفة “الاقتصادية” أن الأسعار الجديدة تشمل كل مشاريع الوزارة الجديدة والمستقبلية.

وأوضح أن الوزارة طلبت من 12 شركة تطوير عقاري تعمل معها بكل من مناطق الرياض والمدينة المنورة والشرقية والغربية، اعتماد الأسعار الجديدة، مع الالتزام بالجودة في تصميم وتنفيذ الشقق وفقاً للعقود الموقعة معها.

وأضاف أن تحديد هذه الأسعار تم بناءً على دراسة شاملة أجرتها الوزارة للسوق، اعتمدت على أسعار المواد والأيدي العاملة والتكلفة الإجمالية للبناء، لافتاً إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة للشركات المعنية للانسحاب من تنفيذ المشاريع إذا لم توافق على الأسعار الجديدة.

ومن جهته، أبان رئيس لجنة الإسكان بغرفة الشرقية ردن الدويش أن هناك أربع شركات وافقت على تخفيض الأسعار وفقاً لقرار الوزارة، مبيناً أن هذه الشركات تعمل على تسويق 5 آلاف وحدة سكنية، فيما لا تزال بقية الشركات تدرس القرار.