الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مغردون يحتفون بمسعف فَقَدَ حياته أثناء إنقاذ مصابين

مغردون يحتفون بمسعف فَقَدَ حياته أثناء إنقاذ مصابين

على الرغم من كونها ليست المرة الأولى التي يُتوفى فيها أحد المسعفين أثناء أداء واجبه لإنقاذ الآخرين، إلا أن وفاة المسعف حمد بن مسلم الشمري مساء أمس الثلاثاء (4 أكتوبر 2016) في حادثة دهس خلال مساعدته مصابين، أثارت إعجاب المغردين، الذين دشنوا هاشتاقًا عددوا فيه مآثره، وتناولوا فيه أبرز المواقف التي تعرض لها خلال عمله.

وتداول مغردون على نطاق واسع تغريدة كتبها الشمري قبل وفاته على موقع تويتر قال فيها: “13 سنة في كبينة الإسعاف، مآسي وأحزان، جراح أضمدها وقلوب أنعشها وأنفاس أجاذبها.. كم طفل حضنته بعد موت أمه وأبيه بحادث”.

وأنشأ مغردون وسمًا بعنوان (#وفاة_المسعف_حمد_مسلم_الشمري) ذكروا مآثر عديدة له في أعماله التطوعية، وقال أحد زملائه ويدعى (ممدوح العبكي): “موقف لا أنساه ما حييت، في حادث شنيع فقدت طفلة جميع عائلتها، لحظتها رفضت الطفلة الجميع إلا حمد الذي احتضنها”.

وأجمع عددٌ من المغردين أن روحه أبت أن ترحل إلا وهي تُنقذ الأرواح، وتحدث أصدقاؤه بأنه مخلص في عمله حتى خلال أوقات إجازته، إذ إنه يقدم شرحًا عن الإسعافات الأولية والتي قد يحتاجها بعضهم، ويقدم رسائل توعية لأهله وأصدقائه، ومشاركاته في الأعمال الخيرية والتطوعية دائمًا، فيما دعا له الجميع بالرحمة والمغفرة.

وتوفي الشمري “وهو خارج الدوام”، عندما شاهد حادث اصطدام مركبة بجمل سائب، وهو في طريق عودته من سفره إلى مقر عمله في الهلال الأحمر في محافظة الخفجي بالمنطقة الشرقية.