الرئيسية / الأخبار / محطات / شاهد.. صور تظهر حجم الأضرار التي لحقت بسفينة المساعدات الإماراتية التي استهدفتها المليشيات الحوثية

شاهد.. صور تظهر حجم الأضرار التي لحقت بسفينة المساعدات الإماراتية التي استهدفتها المليشيات الحوثية

نشرت وكالة الأنباء الإماراتية صوراً لسفينة المساعدات الإماراتية “سويفت” التي استهدفتها المليشيات الحوثية يوم السبت الماضي، وأظهرت الصور حجم الأضرار التي لحقت بالسفينة.

ونقلت الوكالة عن شركة “الجرافات البحرية” المالكة للسفينة قولها إن السفينة “سويفت” تتمتع بغطاء تأميني، وأنها لا تتوقع أن يكون هناك أي أثر سلبي على الأداء المالي للشركة، نتيجة لهذا الاعتداء.

وأضافت أن السفينة ساهمت على مدى عام كامل في تخفيف معاناة الشعب اليمني ونقلت أطناناً من المساعدات والسلال الغذائية، وجرحى يمنيين للعلاج بالخارج.

يذكر أن السفينة “سويفت” تعرضت للحادث خلال إحدى رحلاتها المعتادة أثناء عودتها من مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثة، إلى جانب إخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، فيما أعلنت قيادة قوات التحالف أنها طاردت واستهدفت الزوارق التي هاجمت السفينة.

وكان مجلس الأمن الدولي عبر في بيان له عن إدانته للهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح على السفينة، مبيناً أن الأعضاء يأخذون على محمل الجد التهديدات لحركة الملاحة قرب باب المندب.

الصور

الصورالصورالصورالصور