الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / بالصور.. أمانة منطقة حائل بدأت العمل بمختبر سلامة الأغذية

بالصور.. أمانة منطقة حائل بدأت العمل بمختبر سلامة الأغذية

بناء على توجيهات أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس وفق ما تتعرض له الخضار والفاكهه من زيادة في الملوثات المختلفة و انتشار وسائل الغش بدرجة كبيرة في ما يتم عرضه وبيعه من خضار وفاكهه و التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان , فقد تم بدأ العمل بمختبر الأغذيه ببلدية وسط المدينة لفحص و تحليل الخضار والفاكهة في سوق الخضار والبرادات كذلك في حراج بيع الخضار لضمان سلامة ما يتم عرضه وبيعه بشكل آمن وصحي واستبعاد كل ما يؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان .

     ذكر ذلك مدير إدارة الإعلام بالنيابه المهندس سعد بن سلطان الرشيدي مبيناً أن أمين المنطقه المهندس ابو راس وجه بلدية وسط المدينة برئاسة الدكتور عايد بن عواد لإنشاء مختبر سلامة الاغذية نظراً لقربها من سوق الخضار والفاكه وقربها من حراج بيع الخضار وذلك من اجل فحص ما يتم عرضه وبيعه وعزل ما يتم ضبطه من فاكهه ملوثه كيميائياً ببقايا المبيدات.

     واضاف المهندس الرشيدي أنه في حال خلو ما يتم الكشف عليه من الملوثات وبقايا المبيدات يتم وضع ملصق عليها يثبت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بينما ما يتم ثبوت زيادة بقايا المبيدات عن الحد المسموح فيه فأنه يتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية , وذلك طبقاً للمادة 3/9 ويتم إزالة المخالفة على نفقة المخالف واتلاف ما يثبت عدم صلاحيته .

     وأضاف م. الرشيدي أن أمانة منطقة حائل ممثلة في مختبر الاغذيه ببلدية وسط المدينة لن تدخر جهداً في سبيل المحافظة على صحة غذاء المواطن، داعياً المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عما يلاحظونه من مخالفات أو ملاحظات صحية وذلك عبر حساب الخدمات البلدية على تويتر ( hail940 ) أو عبر الواتساب رقم ( 0593222940 ) أو من خلال موقع الأمانة الإلكتروني على الإنترنت.

1 2 3 4 5