الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. شرطة الرياض تعلن تفكيك 6 تشكيلات عصابية نفذت 235 جريمة سطو وسرقة لمحال وسيارات

بالصور.. شرطة الرياض تعلن تفكيك 6 تشكيلات عصابية نفذت 235 جريمة سطو وسرقة لمحال وسيارات

تمكنت شرطة منطقة الرياض من تفكيك ستة تشكيلات عصابية، والقبض على عناصرها، وعددهم 42 شخصاً، لتورطهم في تنفيذ 235 جريمة سطو وسرقة بالمنازل والمحال التجارية والسيارات، بالإضافة للاعتداء على المارة وتهديدهم وسرقة أموالهم ونقودهم.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة الرياض العقيد فواز الميمان إنه بناء على بلاغات وردت من مواطنين ومقيمين بتعرضهم للاعتداء والسرقة، وبعد البحث والتحري ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي القبض على جميع عناصر ستة تشكيلات عصابية، وجميعهم في العقدين الثاني والثالث من العمر.

وأضاف أن التشكيل العصابي الأول مكون من 13 شخصاً من جنسيات إفريقية، والثاني يتكون من سبعة أشخاص (أربعة سعوديين وثلاثة فلسطينيين)، درجوا على سرقة السيارات واستخدامها في الاعتداء على المارة والعاملين بمحطات الوقود، وتهديدهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات.

وتابع في بيان اليوم الثلاثاء أن التشكيل الثالث يتكون من ستة أشخاص من النازحين، حيث تخصصوا في سرقة المنازل، فيما تخصص التشكيل الرابع، ويتكون من خمسة سعوديين ويمنيين، في سرقة السيارات وسرقة ما بداخلها، حيث بلغت جملة السيارات المسروقة 123 سيارة.

وأوضح الميمان أن التشكيل الخامس يتكون من ثلاثة سعوديين، تمثّل أسلوبهم الإجرامي في السطو المسلح وإطلاق النار وتهديد العاملين بسلاح ناري وسرقتهم، فيما يتكون التشكيل الأخير من ستة نيجيريين درجوا على سرقة العمالة الوافدة تحت التهديد بسلاح أبيض والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية.

وأشار إلى أن المضبوطين جميعهم اعترفوا خلال التحقيقات بارتكاب ما نسب إليهم من جرائم، لافتاً إلى أنه تم التحفظ عليهم وتسليمهم لمراكز الشرطة المختصة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

الصورالصورالصورالصورالصور