الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المملكة تتفوق على أمريكا وأوروبا في قائمة الدول الأكثر رحمة وتعاطفًا

المملكة تتفوق على أمريكا وأوروبا في قائمة الدول الأكثر رحمة وتعاطفًا

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن المملكة العربية السعودية حلت في المرتبة الثانية في قائمة أكثر الدول التي تتمتع شعوبها بصفات الرحمة والتعاطف مع الآخرين.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعات إنديانا وميشجان وشيكاجو، إن السعودية جاءت بعد الإيكوادور في الاستطلاع الذي شمل أكثر من 104 آلاف شخص من 63 دولة حول العالم، متقدمة على الكثير من دول العالم المتقدم، ومنها الولايات المتحدة التي حلت في المركز السابع، والدنمارك التي كانت في المركز الرابع، بينما جاءت الإمارات في المركز الخامس، فيما احتلت بيرو المركز الثالث، وجاءت الكويت في المركز العاشر.

من جهتها، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، السبت (15 أكتوبر 2016)، في استعراضها لنتائج الدراسة التي تم إجراؤها عبر استطلاع على شبكة الإنترنت، إن الباحثين تفاجئوا بالترتيب الذي شمل أعلى عشر دول في القائمة، حيث إن الصورة الشائعة عن هذه الدول عكس ذلك، فيما أكد الباحثون أنها دراسة فريدة من نوعها.

وأشار الفريق البحثي إلى أن من استجابوا للاستطلاع بلغوا أكثر من 104 آلاف شخص، كاشفين عن اختلافات كبيرة في جميع أنحاء العالم في طرق إظهار الرحمة، والميل إلى رؤية وجهة نظر الآخرين.

وأوضح الباحثون أنهم استبعدوا الدول ذات العينة الصغيرة في الاستجابة للاستطلاع، وشمل ذلك العديد من الدول الإفريقية.

وحلت دولة ليتوانيا في المركز الأخير في القائمة، وكانت 7 دول في المراكز الأخيرة من دول أوروبا الشرقية أيضًا.