الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “السفير الأمريكي” يؤكد أن الولايات المتحدة تتقاسم مع شركائها بالمنطقة المخاوف من قانون “جاستا”

“السفير الأمريكي” يؤكد أن الولايات المتحدة تتقاسم مع شركائها بالمنطقة المخاوف من قانون “جاستا”

أكد السفير الأمريكي بالرياض جوزيف ويستفول أن الولايات المتحدة تتقاسم المخاوف مع شركائها الإقليميين بشأن قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب”، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية تحفظت عليه منذ البداية وحذرت من النتائج السلبية المترتبة على إقراره.

ونوَّه ويستفول في حوار مع صحيفة “عكاظ” نُشر اليوم “الأحد”، إلى نقض الرئيس باراك أوباما للقانون المعروف بـ”جاستا”، لما يحمله من مخاوف عبر عنها شركاء الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم في اتصالات بالرئيس والإدارة.

وقال ويستفول إن تعريض حلفاء وشركاء بلاده لهذا النوع من المقاضاة في المحاكم الأمريكية بسبب قانون “جاستا”، قد يحد من تعاونهم في قضايا الأمن القومي الرئيسة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

وشدد على أن علاقة الولايات المتحدة مع المملكة قوية ومتينة٬ وتقوم على مجموعة واسعة من المصالح٬ وستشهد مزيداً من التعزيز، مهما كانت التحديات التي تواجهها، مؤكداً أن بلاده ستواصل العمل مع الحكومة السعودية على القضايا العالمية والإقليمية وقضايا التجارة والاستثمار.