الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جبال اجا بحائل تحتضن هواة مغامرات الهايكنج

جبال اجا بحائل تحتضن هواة مغامرات الهايكنج

اختتمت يوم امس فعاليات رحلة #هايكنج_جبال_أجا (رياضة المشي داخل الجبال ) في جبال أجا بمنطقة حائل والتي قامت بتنفيذها مجموعة دروب العرب، ومؤسسة البراق وبدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل.
وقال المؤسس والمدير العام التنفيذي لدروب العرب الدكتور صالح الانصاري، الاستاذ المساعد في طب الاسرة والمجتمع كانت التجربة مميزة بقطع ٢٠ كم داخل جبال أجا بين منتزه جو وقرية عقدة، وبدأت الرحلة بعد صلاة الفجر وانتهت الساعة الرابعة عصراً، وشارك فيها 63 مشارك من المغامرين والهواة من محبي الهايكنج والمغامرة من أطباء ومهندسين ورجال أعمال وأكاديميين ومثقفين جاءوا من 12 منطقة ومحافظة، بالاضافة الى مقيمين من بعض الدول العربية أصغرهم ١٠ سنوات وأكبرهم ٧٩ سنة وسوف يتم تسويق هذا المنتج على مستوى المملكة إن شاء الله تعالى.
ولفت المشاركون الى ان التجربة ممتازة لما تحتويه حائل من جمال في الطبيعة
ومر المشاركون بالرحلة على معالم الحياة الجبلية من مزارع وابنية قديمة ومخازن التمور الحجرية اضافة الى بعض الآثار القديمة. كما تضمنت الرحلة تعليمات وإرشادات حول مهارات الهايكنج وأسس السلامة في المشي الجبلي.
– وأكد الدكتور صالح الانصاري، الاستاذ المساعد في طب الاسرة والمجتمع ان الهدف من هذه الأنشطة هو نشر ثقافة الهايكنج ومشي المسافات الطويلة في الطبيعة وتوجيه أنظار الشباب الى الثراء الهائل للمملكٌة في السياحة والتراث. كما تضيف اليها تجمع اليها تعزيز الصحة والتواصل في جو اجتماعي بين مختلف الأجيال، وتهتم بحب البيئة والتعرف على الطبيعة. كما تهتم بإعادة الشباب الى حياة الأجداد وإحياء التراث، وتعمل على تنشيط االسياحة الداخلية ضمن رؤية المملكة 2030

وذكر خالد السيف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحائل بأن تنفيذ هذه الرحلة في حائل هو نقلة نوعية للسياحة بحائل بتدشين للهايكنج بحائل والذي سوف يكون له برامج مشتركة مع القطاع الخاص وبهذا نحث الجميع على ممارسة رياضة المشي في المواقع الطبيعية.

img_2295 img_2296 img_2297 img_2298 img_2299