الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “المصارف السعودية” تُحذر من التعامل مع الجهات الوهمية التي تدعي تقديم قروض ميسرة لسداد المديونيات

“المصارف السعودية” تُحذر من التعامل مع الجهات الوهمية التي تدعي تقديم قروض ميسرة لسداد المديونيات

حذرت المصارف السعودية، المواطنين والمقيمين من التعامل مع الجهات الوهمية التي تدعي تقديم قروض ميسرة لسداد مديونيات وقروض عملاء المصارف، مبينة أن هذه الجهات في الغالب تمارس عمليات احتيال منظمة تستغل حاجة العملاء.

وقال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ إن الإعلانات التي تصدرها هذه الجهات تشكل مخالفة صريحة، وأن القانون يعاقب كل جهة غير معروفة أو شخص يدعي تقديم قروض ميسرة.

وأوضح أن هذه الجهات تتبع عدة طرق ووسائل للإيقاع بعملاء المصارف، من بينها الرسائل النصية، والإعلانات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة لملصقات بالشوارع وقرب فروع المصارف وأجهزة الصراف الآلي.

وأبان أن حملة “لا تفشيها” التي أطلقتها المصارف تهدف لتوعية جميع شرائح المجتمع وتعريفهم بأساليب الاحتيال التي تتبعها الجهات المشبوهة لاستهداف عملاء المصارف، وذلك لضمان استمرار محافظة المملكة على موقعها المتقدم عالمياً في مجال حماية العملاء، وموقعها بين البلدان الأقل تأثراً بهذه العمليات المشبوهة.