الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / جامعة حائل تستضيف اجتماع “عمداء طب الأسنان” الثامن عشر
002

جامعة حائل تستضيف اجتماع “عمداء طب الأسنان” الثامن عشر

استضافت جامعة حائل الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة، برعاية معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، يوم أمس الخميس 19 محرم 1438هـ.
وافتتح الدكتور البراهيم الاجتماع بكلمة، رحب فيها بالحضور، وقال: نتطلع في جامعة حائل أن يثمر هذا الاجتماع بتبادل الخبرات بين كليات طب الأسنان ذات الخبرة الأكاديمية والكليات الحديثة، والاستفادة من إقامة مثل هذه الاجتماعات الدورية التي تعقد للجنة عمداء كليات طب الأسنان، ووضع على قائمة جدول أعمالها تطوير المقررات الدراسية؛ لضمان جودة مخرجات كليات طب الأسنان وتأهيلها قبل دخولها إلى سوق العمل.
وأشار الدكتور البراهيم إلى أن إدارات الجامعات عليها توفير البنية التحتية لكليات طب الأسنان، ونحن في جامعة حائل استطعنا توفير بنية تحتية لبيئة تعليمية مميزة للطلاب والطالبات، وهو ما تطلب منا توفير أجهزة ومعامل بمعايير عالمية، وعيادات طب الأسنان التطبيقية، والتي يتم اليوم من خلالها استقبال الحالات المختلفة وعلاجها مجانًا.
من جانبه، قال الدكتور عوَّاض البشري عميد كلية طب الأسنان بجامعة حائل: إننا في اجتماعنا هذا نمثل رأس الهرم في مجال كليات طب الأسنان بجامعات المملكة، ونحن حريصين على تحقيق تطلعات طلاب وطالبات كليات طب الأسنان.
وقدَّم الدكتور البشري شكره وتقديره لمعالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل على دعمه المتواصل منذ تأسيس كلية طب الأسنان في عام 2010 وحتى اليوم، حتى تكون نموذجًا يحتذى به لدى كليات طب الأسنان بالمملكة.
وتناول جدول أعمال الاجتماع الثامن عشر القوى العاملة لطب الأسنان في المملكة، وتجربة جامعة الملك عبدالعزيز في الـ Contextual Curriculum، وتجربة بعض الكليات في تطبيق الكفاية الثانية من كفايات خريجي كليات طب الأسنان في المملكة، وورش عمل التعليم البيئي، ومناقشة آليات متابعة التوصيات وتنفيذها، وترشيح أعضاء اللجنة الدائمة لتنظيم الامتحان السعودي للترخيص المهني لطب الأسنان، ومعايير التعيين على أستاذ مساعد (السعوديون والمتعاقدون) واختبار الـProgress Test.

001 002 003 004 005 006 007