الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / تنظمه وزارة الثقافة والإعلام.. زوار مهرجان مسرح الطفل يتفاعلون مع برامجه

تنظمه وزارة الثقافة والإعلام.. زوار مهرجان مسرح الطفل يتفاعلون مع برامجه

شارك عدد من أطفال حائل في فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالمركز الثقافي بحائل، واستحوذ المرسم الحر، وفعالتي “أنا مصور” و”في المسرح أبدع” على مشاركة كثير من الأطفال، ووجدت العروض المسرحية الموجهة للأطفال إقبالا وتفاعلا خلال أول يومين من المهرجان (الخميس والجمعة).
ووصف الطفل صالح الشمري (13عاما) عرض مسرحية “سواد العين” التي قدمتها جمعية الثقافة والفنون بحائل بمشاركة عدد من الأطفال بأن العرض شجعهم على المشاركة بالمسرح، وأنهم تعلموا الرفق بالحيوان من خلال العرض، وقال شاركت في المرسم الحر واستديو “أنا مصور”، وتعلمت لأول مرة التصوير في كميرا احترافية واستمتعت وقت التصوير.
وقالت المنشدة لميس العقلاء (11عاما) أنها لأول مرة تشارك بمهرجان مخصص للطفل، وقدمت فقرتين انشاديتين، وأضافت: عرض “حياتنا زهرة” والبنات المشاركات بالعرض إلقائهن جميل وكذلك لبس الزهرات وأدائهن مرتب ومنظم.
وقال الطفلة ليان الحطامي (11عاما) التي قدمت دور “النحلة” في مسرحية “حياتنا زهرة” التي تشارك بها جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة في مهرجان الطفل، أنها قدمت العرض السادس للمسرحية، واستمتعت بتجاوب الجمهور وتواجدهم، متمنية أن يعرض العمل المسرحي بشكل مستمر وأن لا يتوقف.
وتمنت كل من مريم سراج ولين الحربي ونوران الحربي ورحمة مدني المشاركات بدور الزهور في مسرحية “حياتنا زهرة” أن يستمر العرض، وأن يتاح لهن عرضه في جميع مناطق المملكة، مقدمات شكرهن لوزارة الثقافة والإعلام التي أتاحت لهن فرصة العرض في حائل.
وأكدت كل من مها الخريصي (10 عاما) ولما الخريصي (12 عاما) ونوف الشريهي (8 أعوام) أن مشاركتهن من خلال العروض الاستعراضية التي قدمتها فرقة التولين أتاحت لهن الفرصة لإبراز مواهبهن وتقديمها على المسرح.
من جهته، قال أحمد خلف الشمري أحد زوار المهرجان: أنه جاء بأبنائه وزجته للمهرجان رغبة في الترفيه وبحثا على الفائدة لأبنائه، وأضاف: العروض والفقرات المختلفة المتنوعة التي تبدأ من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء سيبقى أثرها في نفوس الأطفال، فالتعلم من خلال المشاركة والمساهمة يعتبر الأفضل وهذه المشاركة والفعاليات لا تتاح دائما للأطفال وخاصة العروض المسرحية التي يقدمها أطفال أيضا ومن خلال محاكات مشادة الأطفال لأقرانهم ستحفز كثيرا من الأطفال الحضور على تبني الأفكار التي تضمنتها العروض، مشيرا إلى أن للمسرح دور كبير في غرس ثقافة التسامح والحب.
يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام تنظم وخلال ثلاثة أيام متواصلة “مهرجان مسرح الطفل” في مدينة حائل والذي يشتمل على عروض مسرحية وفقرات منوعة موجهة للطفل ويقدمها مجموعة من الأطفال من حائل والرياض والمدينة المنورة في المركز الثقافي بحائل.
وتتضمن الفعاليات مشاركة ثقافة وفنون حائل بمسرحية “سواد العين” للمخرج طلال الرمال وتأليف الكاتب المسرحي محمد السحيمي، ومشاركة ثقافة وفنون المدينة المنورة بمسرحية “حياتنا زهرة” للمخرج فهد الأسمر ومن تأليف وائل الحربي، ومشاركة ثقافة وفنون الرياض بمسرحية “عجيب غريب” من تأليف وإخراج المنذر النغيص، إضافة إلى مشاركة فرقتي التولين وتولكند ستار الاستعراضيتين. إضافة إلى فعالية المرسم الحر، وفعالتي “أنا مصور” و”في المسرح أبدع”، والمسابقات الثقافية الترفيهية الموجهة للأطفال.

125245 5454545 5454554 52454545 54545454 1545544545 %d8%a8%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86