الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “وزارة العمل”: 200 ألف جولة ترصد 35 ألف مخالفة العام المنصرم
18

“وزارة العمل”: 200 ألف جولة ترصد 35 ألف مخالفة العام المنصرم

رصد مفتشو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال عام 1437 أكثر من 35 ألف من المخالفات لنظام العمل، بعد تنفيذهم أكثر من 200 ألف زيارة ميدانية على منشآت القطاع الخاص في مدن ومحافظات المملكة.
وأوضح وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، أن تلك الجهود تأتي ضمن مساعي الوزارة المستمرة لضبط سوق العمل والتأكد من إلتزام المنشآت بنظام العمل وقرارات الوزارة، وكذلك لحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بالنظام والأطراف المستفيدة منه.
وأضاف أنه تم فرض غرامات مالية بحق الـمنشآت المخالفة التي ضبطت أثناء أعمال الفرق التفتيشية، وإيقاف خدمات الحاسب الآلي عن أكثر من أربعة عشر ألفا من المنشآت المخالفة.
وأكد استمرار الوزارة في تنفيذ الحملات التفتيشية في جميع مدن ومحافظات المملكة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش، مشيرًا إلى أن الوزارة تشرع في التحقق من جميع المخالفات بعد ضبطها، عبر لجان المتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين سواءً أكانوا عمالا أو أصحاب عمل.
وجدد الدكتور العويدي دعوته لعملاء الوزارة للتواصل مع الوزارة؛ للإبلاغ عن أية مخالفات أو استفسارات تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به، عبر هاتف خدمة العملاء رقم 19911، أو الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.