الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / المساعدة للشؤون التعليمية تكرم المدارس الفائزة في برنامج الحي المواظب
unnamed-5

المساعدة للشؤون التعليمية تكرم المدارس الفائزة في برنامج الحي المواظب

كرمت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية جوفان الجنيدي يوم الخميس الموافق 19/1/1438 هـ قائدات المدارس الفائزات في برنامج الحي المواظب لعام 1436-1437هـ.

وقد بدء الحفل الذي حضرته مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نوال الحربي ومديرات مكاتب التعليم (شمال – شرق -جنوب) بكلمة المساعدة للشئون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي حيث رحبت بالحاضرات من قائدات المدارس، ورئيسات الأحياء، وقالت أتذكر أول مره عندما طرح البرنامج على القائدات في المنطقة، كل من تفاعل مع البرنامج هو الآن أمامي اليوم يحصد ثمرة عطائه وجهده وإنجازه، ليكرم على مستوى المنطقة.

وأوضحت الجنيدي أن الهدف من هذا البرنامج هو الحد من ظاهرة الغياب وتعزيز قيم الانضباط للأسبوع الذي يسبق ويلي الإجازة ويوم الخميس من كل أسبوع، وأهمية تعزيز انتظام منسوبات المدرسة بشكل عام وفي الفترة المستهدفة بشكل خاص.

كما وأشادت بالدور الذي قدمنه قائدات المدارس في تلك الفترة وعلى وجه الخصوص رئيسات الأحياء.

وأبانت الجنيدي أن البرنامج يهدف-مع ما سبق ذكره -إلى تحقيق اللحمة بين قائدات المدارس في الحي الواحد، وهذا ما تم الوصول إليه، حيث تعدى ذلك إلى التعاون في المشاريع واللقاءات التعليمية، ومحاولة سد احتياج بعض المدارس، بحيث أصبحت مدارس الحي تعمل عمل تكاملي، وبروح الفريق الواحد.

واستطردت قائلة نتطلع إلى المزيد، وأن نقضي على هذه الظاهرة – ظاهرة الغياب-، وذكرت أن الخطة المستقبلية والتوجه العام للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بقيادة الدكتور يوسف بن محمد الثويني هو رفع مستوى التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات المنطقة ككل.

من جهتها تحدثت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نوال الحربي عن أهمية ترسيخ ثقافة الانضباط في نفوس الطالبات وأنها من أهم القيم التي يجب أن تكون سلوكاً عاماً في شخصياتهن، ثم استعرضت مراحل تنفيذ البرنامج، والإجراءات المتخذة لعلاج هذه المشكلة،

وأضافت أتمنى أن تؤتي هذ الجهود المباركة ثمارها، وأن نرى الطالبات والمعلمات في فصولهن من بداية أول يوم دراسي بعد كل إجازة، وفي آخر يوم دراسي قبل كل إجازة، وأن يتم تفعيل الشراكة المجتمعية بتوعية أولياء أمور الطالبات، وختمت أثمن جهود قائدات المدارس الفائزة، وأشكرهن على ما قدمن وأتطلع للمزيد.

وفي هذا الصدد ذكرت الأستاذة غادة العديلي وكيلة في الابتدائية 4 أن أبرز معوقات تنفيذ البرنامج هي الميزانية، وأضافت الأستاذة بثينة الجريفاني قائدة تحفيظ القرآن الكريم الثانية تم تجاوز الصعوبات بتكاتف من منسوبات المدرسة, ومن ثم أولياء أمور الطالبات ثم تحفيز الطالبات, وأعربت الأستاذة جوزاء الشمري قائدة الابتدائية السادسة عن سعادتها بهذا التكريم بقولها: نحن الآن في مرحلة تعد هي الأفضل حيث قدرت جهود القائدات المتميزات، وهانحن اليوم نكرم وتثمن جهودنا في الميدان, الأمر الذي يدفعنا للعطاء أكثر,  وأكدت الأستاذة الجازي الشمري قائدة المتوسطة  3 أنه لن يتم تحقيق الأهداف المنشودة إلا بتكاتف من منسوبات المدرسة, وهذا ما حصل في مدرستي, حيث كان العمل جماعي بروح الفريق الواحد.

وعبرت الأستاذة كفى الكود مديرة مكتب التعليم جنوب عن فرحها بهذا التكريم بقولها شعور رائع أن تكرم هؤلاء النخبة من القائدات، وهو شعور يمتزج بالأمل ونتطلع إلى تميز أكثر وحول سؤالها عن أبرز معوقات تنفيذ البرنامج ذكرت نشر ثقافة المواظبة والانتظام في المجتمع المدرسي.

بعدها كرمت المساعدة للشؤون التعليمية رئيسات الأحياء الثلاث الفائزة وهن الأستاذة بثينة الجريفاني والأستاذة وضحاء جديع والأستاذة لولوه الفايز، لما قدمنه من مجهود كبير في إنجاح البرنامج، بدروع تذكارية وهدايا قيمة، بعدها كُرمت قائدات المدارس المتميزة بالمواظبة والانضباط وعددهن 21 قائدة.

unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed