الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / تعليم حائل يطلق مشروع قافلة المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030

تعليم حائل يطلق مشروع قافلة المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030

دشن مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى بن صالح العماري وعدداً من القيادات الإشرافية والمدرسية مشروع قافلة المستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030 والذي يشرف على تنفيذها إدارة الإشراف التربوي ( بنين / بنات ) ويهدف المشروع إلى التعريف بمضمون الرؤية وكيفية توظيفها بما يخدم العملية التربوية والتعليمية .

من جانبها ذكرت مديرة الإشراف التربوي الأستاذة  نوال بنت محمد الحربي تابعنا بكل ابتهاج التحول الوطني ، وهو خطة تطوير مهمة في تاريخ الدولة والمجتمع السعودي وتتمحور ابرز ملامح برنامج التحول الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية من خلال 551 مؤشر قياس ، حول 17 مكوناً رئيسيا يأتي في مقدمتها التعليم .

فالنسبة العظمى من تعداد السكان في البلاد هي شبابية واستهداف هذه النسبة الغالبة بخلق بيئة تعليمية جديه جيده متكاملة الأركان هو ما يؤدي إلى جني ثمار جيده من مخرجات قادرة على تحقيق مكاسب ايجابية في خطة التحول على المدى البعيد .

فالتعليم هو الجهة التي تُجسّر عبورنا الأمن إلى الضفة الأخرى في التحول الوطني فالتعليم هو التحدي الأول وإذا نجحنا في إصلاح التعليم ضمنا الاعتماد على جيل معرفي وطني يشكل جسر العبور الأمن إلى ضفة النجاح الأكبر  .

ومن هنا كان أهمية إطلاق قافلة المستقبل  والتي نأمل بإذن الله ثم بتضافر جهود الجميع أن تحقق أهدافها وان نتجاوز جميع الصعوبات ونحقق تحول الرؤية الوطنية إلى حقيقة .