الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمين المدينة: الإنتاجية زادت 35% بعد قرار البصمة.. وهناك معاملات للمواطنين لم تنته منذ سنوات
5

أمين المدينة: الإنتاجية زادت 35% بعد قرار البصمة.. وهناك معاملات للمواطنين لم تنته منذ سنوات

قال أمين منطقة المدينة المنورة، المهندس محمد العمري، إن تطبيق نظام البصمات على موظفي الأمانة خمس مرات في اليوم، ساهم في رفع إنتاجية الموظفين بنسبة وصلت إلى 35%.

وأوضح العمري أنه أصدر القرار بعد دراسة أظهرت أن تدني الإنتاجية سببه عدم وجود الموظفين وتسربهم بعد تسجيل بصمة الحضور، مشيراً إلى أن هناك معاملات لمواطنين منذ شهور وبعضها مرت عليها سنوات ولم تنته.

وأكد العمري وفقاً لـ”الوطن”، أن الإنتاجية زادت في اليوم الأول لتطبيق البصمات بنسبة 25%، وفي الثالث إلى 30%، وفي رابع يوم إلى 35%، لافتاً إلى أن هذا يدل على أن القرار جاء لمصلحة الجميع، متوقعاً أنه لو تم الاستمرار كذلك لارتفعت الإنتاجية إلى نحو 90% خلال أشهر.

وأضاف: “ليس من المعقول أن يكون هناك عمل في ظل وجود تسرب من الموظفين والاتكال على الموظفين المميزين، ولذلك تم اتخاذ عدد من الإجراءات لسير عملية الإنتاج، منها تطبيق البصمات الثلاث بين بصمتي الحضور والانصراف”.

وحول عدم إلزامه بالبصمة، قال لو أن وزير الشؤون البلدية والقروية ألزمنا نحن أمناء المناطق بها فليس لدينا مشكلة في التبصيم خمس مرات في اليوم، وتعليقا على نشر حساب الأمانة على “تويتر” صورة موظف حضر للتبصيم بملابس النوم، قال العمري إن الحساب يدار من قبل قسم العلاقات العامة وهي مسؤولة عن النشر.