الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الإحصاء”: نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن 49.8%.. وليس 63%‎

“هيئة الإحصاء”: نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن 49.8%.. وليس 63%‎

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج أن نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن، التي وردت في نتائج الإحصائية التي نشرتها الهيئة مؤخراً، تصل إلى 49.8% وليس 63% كما تم تداوله.

وأبان خلال لقائه ببرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية” أمس “الأحد”، أن نسبة الـ63% التي انتشرت خلال اليومين الماضيين هي قراءة خاطئة للإحصائية، موضحاً أن نسبة 63% هي تفصيل لكل أنواع المنازل غير المسلحة، حيث إنه في بعض الأحيان يعيش مع رب الأسرة في نفس المنزل ثلاث أو أربع أسر من أبنائه.

وأكد أن تقرير الهيئة لم يتناول تملك المواطنين السعوديين للمنازل، بل أورد نسبة الأسر السعودية التي تعيش في بيوت صفتها مملوكة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل حالياً بالتعاون مع وزارة الإسكان على حساب نسبة تملك الأفراد للمساكن، وذلك لإصدار مؤشرات جديدة، موضحاً أن تلك النسبة لا تقاس عن طريق المسوحات، بل عن طريق البيانات السجلية من وزارة العدل والمحاكم ومصادر وزارة الإسكان.

ويأتي توضيح المفرج بعدما كشف تقرير إحصائي للهيئة العامة للإحصاء نُشر مؤخراً، أن إجمالي المساكن في المملكة المشغولة بأسر سعودية يبلغ نحو 3.4 مليون مسكن، منها 63 % مملوكة، مقابل 34% منها مستأجرة.