الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير العمل يؤكد أهمية تطوير سياسات منظومة العمل الاجتماعي

وزير العمل يؤكد أهمية تطوير سياسات منظومة العمل الاجتماعي

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، أن الوزارة تعمل على تطوير سياسات منظومة العمل الاجتماعي، وتعزيز دور القطاع غير الربحي، ليكون مساهماً فاعلاً في التنمية الاقتصادية الوطنية الشاملة.
وقال الدكتور مفرج الحقباني في الكلمة التي ألقاها اليوم الثلاثاء، في ندوة تصميم السياسات القائمة على الأدلة والبراهين لسوق العمل السعودي، التي نظمها صندق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة هارفارد بالرياض : إنه من الضروري طرق سبل أكثر فاعلية لتطوير بيئات العمل، ترتكز على أدلة رصينة تسهم في تحديد توجهات سوق العمل، مؤكداً في الوقت ذاته أن شراكة منظومة العمل والتنمية الاجتماعية في ذلك مع جامعة هارفارد والمراكز الأكاديمية التابعة لها ترفع سقف التوقعات بشأن المخرجات المأمولة.
من جهته، أشار مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبد الكريم النجيدي إلى أن ندوة تصميم السياسات القائمة على الأدلة لسوق العمل السعودي تعد فرصة حقيقية لتبادل الأفكار والخبرات بشأن الفرص في سوق العمل.
وناقش المجتمعون في الندوة سُبل تعزيز وتحسين سياسات سوق العمل، إذ تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه التوطين الوظيفي في سوق العمل السعودي، وفرص تعزيز التوطين في القطاعات المتعددة، وبحث تفعيل دور القطاع الثالث في العجلة الاقتصادية والتنموية.
وطرح مختصون ومهتمون بالتوظيف والتدريب والتعليم رؤى لرفع كفاءة سوق العمل في المملكة، مؤكدين أهمية تفعيل فرص التطوير لسوق العمل، ومواجهة التحديات في القطاع الخاص.