الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / اللجنة المشكلة لإزالة المخيمات بحائل : تترك نفايات ومخلفات المخيمات العشوائية دون إزالتها
%d9%85%d8%ae%d9%84%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d9%8a%d9%85%d8%a7%d8%aa

اللجنة المشكلة لإزالة المخيمات بحائل : تترك نفايات ومخلفات المخيمات العشوائية دون إزالتها

نفذت الجهات الرسمية المشكلة لإزالة المخيمات العشوائية في منطقة حائل يوم الخميس الماضي بإزالة المخيمات العشوائية والتي بدأت من منتزه مشار السياحي بعد انتهاء المهلة المحددة ، ومازالت تواصل أعمالها لبقية المخيمات المخالفة.

وتذمر الأهالي المرحبين بهذا القرار من ترك مخلفات المخيمات دون إزالتها بشكل كامل ، حيث أكدوا بأنها تشكل خطر عليهم وعلى أطفالهم  بالتنزه حولها ، بالإضافة بأنها منظر غير حضاري لمنتزهات حائل .

وأكد المواطن سالم الشمري لـ ” صوت حائل ” بأنه خرج للتنزه في منتزه مشار يوم الجمعة الماضية وتفاجأ بأن هناك مخلفات تركت على حالها بعد إزالة الجهات الرسمية لها، وأضاف بأن الخطر القادم هو عدم ردم البيارات وإزالة النفايات .

وأضاف المواطن عادل الشمري بأن قرار الإزالة أسعدني ولكن زادني حزناً عندما تجولت في المناطق المزالة وشاهدت أكوام المخلفات النفايات التي تركت ولم تزيلها الجهات المشكلة نهائياً.

وأوضح المواطن تركي العنزي بأن مواقع ومتنفس الإهالي في سفوح جبال حائل يحتاج الكثير من النظافة والأهتمام من أمانة حائل ، وقال عندما تذهب إلى منتزه مشار السياحي للتنزه تتفاجأ بكثرة النفايات دون وجود براميل النفايات .

وناشد أهالي منطقة حائل عبر ” صوت حائل”  الجهات المشكلة لإزالة المخيمات بأن يتم إزالة المخيمات العشوائية كاملاً دون ترك أي مخلفات ونفايات على أثرها بالإضافة إلى ردم وإزالة البيارات والتي تشكل خطر على المتنزهين والعابرين.

الجدير بالذكر طالب أهالي منطقة حائل الجهات المعنية في المنطقة، بالعمل على إزالة مخيمات عشوائية يتم تأجيرها بمبالغ متفاوتة وسط المتنزهات البرية، ما تسبب في مضايقة مرتادي تلك المتنزهات، وخصوصاً على طريق حائل – جبة، إضافة إلى تأجيرها لمجهولين ومخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، الذين يسعون إلى أن يكونوا فيها بعيدين عن أعين السلطات الأمنية.